دولة الكويت تؤكد أهمية تعزيز سيادة القانون على الصعيدين الوطني والدولي

0
اكدت دولة الكویت اھمیة تعزیز سیادة القانون على الصعیدین الوطني والدولي وتطبیق میثاق الأمم المتحدة ومبادئھ والقانون الدولي باعتبارھما ركیزتین أساسیتین في التصدي للتحدیات والتھدیدات التي یواجھھا المجتمع الدولي.
جاء ذلك خلال كلمة دولة الكویت التي ألقاھا السكرتیر الثاني بشار المویزري أمام اللجنة السادسة للجمعیة العامة للأمم المتحدة یوم امس خلال مناقشة بند سیادة القانون على الصعیدین الوطني والدولي.
وقال المویزري ان “تعزیز سیادة القانون یمكن من خلالھ تحقیق العدالة واحترام الالتزامات الناشئة عن المعاھدات وغیرھا من مصادر القانون الدولي في مجال السلم والأمن وحقوق الانسان والحریات الأساسیة للفرد والمساواة بین الجمیع دون تمییز وخصوصا في مناطق النزاع“.
واشار الى ان الدساتیر والقوانین الوطنیة اصبحت المرآة التي تعكس مدى احترام الدول للحقوق والحریات الواردة في الاعلان العالمي لحقوق الانسان.
واكد ان دولة الكویت تتمتع بنظام دستوري دیمقراطي یجسد احترام سیادة القانون في مبدأ الفصل بین السلطات الثلاث ووجوب التعاون بینھما وعدم التمییز بین الأفراد في الحقوق والواجبات وتمتعھم بالحریة والمساواة.
واكد حرص دولة الكویت على التمسك بالمبادئ الدولیة واحترام القوانین والاتفاقیات الدولیة من خلال المحافظة على الأمن والسلم الدولیین وتسویة أي منازعات قد تنشأ بین الدول بالوسائل السلمیة.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.