وزير التربية :إعفاء طلاب المدارس العربية الأهلية والنموذجية من الرسوم اعتبارًا من 26 فبراير الماضي

by Editor Pick


أصدر وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي قرارا بإعادة تنظيم الرسوم الدراسية المقررة على طلاب المدارس الخاصة العربية الأهلية النموذجية للعام الدراسي 2019/2020.
وقالت وزارة التربية في بيان صحفي اليوم الأربعاء القرار يشمل المراحل الدراسية من رياض الأطفال حتى الصف الـ11 وذلك بإعفائهم من الرسوم الدراسية المقررة اعتبارا من 26 فبراير المقبل.
وأضافت أن القرار نص على استمرار سريان أحكام المادة الرابعة من القرار الوزاري رقم (10 لسنة 2018) على المدارس التي يثبت مخالفتها لأحكام المادة الأولى من هذا القرار.
وأوضحت أن القرار يسري اعتبارا من تاريخ صدوره ويلغى ما يتعارض معه من قرارات سابقة وعلى جهات الاختصاص العلم والعمل بموجبه

أكما علن وزير التربية ووزير التعليم العالي د.سعود الحربي عن إصداره قراراً وزارياً بإعادة تنظيم الرسوم الدراسية للعام الدراسي المقبل 2021/2020 بتخفيض نسبة 25 % من الرسوم الدراسية المقررة عن العام الدراسي الحالي، وذلك عن الفترة من بداية العام الدراسي الجديد وإلى حين السماح للطلاب بالعودة إلى المدارس.

وأكد الحربي على ضرورة إلتزام المدارس الخاصة بكافة أنظمتها التعليمة بتفعيل التعليم عن بعد عبر منصات تعليمية الكترونية تتضمن الفصول الافتراضية وكافة مصادر التعلم الأخرى اعتباراً من بداية العام الدراسي 2021/2020 بحسب كل نظام تعليمي، وإلى حين السماح للطلاب بالعودة الي المدارس.

وأشار إلى استمرار سريان كافة أحكام القرار الوزاري رقم 10 لسنة 2018 بشأن وقف زيادة الرسوم الدراسية للمدارس الخاصة بكافة أنظمتها التعليمية عن الفترة من تاريخ السماح للطلاب بالعودة للمدارس وحتي نهاية العام الدراسي 2021/2020. وفوّض الحربي الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي د.عبدالمحسن الحويلة في إصدار القرارات التنفيذية واللوائح التنظيمية لهذا القرار، وعلى وجه الخصوص آلية تفعيل التعليم عن بعد في المدارس الخاصة ونظام عمل المنصات التعليمية الالكترونية ونظام الدراسة والتقييم واعتماد الخطط الدراسية والتقويم الدراسي لها، وتطبيق الجزاءات الواردة في القرار الوزاري رقم 2018/10 على المدارس التي يثبت مخالفتها لهذا القرار

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment