الأرصاد الجوية : أجواء عيد الأضحى ” شديد الحرارة ” و تستمر عدة أيام

by Editor Pick

قالت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية أمس ان البلاد تتأثر بموجة شديدة الحرارة تستمر عدة أيام نتيجة امتداد منخفض الهند الموسمي إلى مناطق صحراوية شمال شبه الجزيرة العربية يجلب معه كتلا هوائية جافة من هذه المناطق الأعلى حرارة.

وأوضح مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة عبدالعزيز القراوي، في، أن الطقس المتوقع نهار اليوم الجمعة يكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح بين 8 و35 كيلو مترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح بين 48 و50 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و5 أقدام.

وأفاد بأن الطقس ليلاً سيكون حاراً إلى مائل للحرارة ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة تتراوح بين 6 و22 كيلو مترا في الساعة مع فرصة لتكوّن الضباب الخفيف على بعض المناطق وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 32 و35 درجة مئوية ويكون البحر خفيف الموج وارتفاعه ما بين 1 و2 قدم.

ولفت القراوي إلى أن الطقس نهار بعد غد السبت يكون شديد الحرارة ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح بين 8 و35 كيلو مترا في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 47 و49 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 2 و5 أقدام.

وذكر أن الطقس ليل غداً السبت سيكون حارا إلى مائل للحرارة ورطبا نسبيا مع فرصة لتكون الضباب الخفيف على بعض المناطق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 31 و34 درجة مئوية.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment