العراق تحتل المرتبة الحادية عشر عالميا في الإصابات بكورونا بعدد بلغ 121.263 ألف حالة

0

سجل العراق، الخميس 30 يوليو، 2963 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، مما جعل إصابات الفيروس التاجي في البلاد تتجاوز المائة وعشرين ألف إصابة.

وارتفع إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا في العراق إلى 121 ألفًا و263 حالة إصابة، من بينها 4671 حالة وفاة بمرض “كوفيد-19″، بنسبة وفيات بلغت 3.85%.

وحصيلة الإصابات المسجلة الخميس تقل عن حصيلة الإصابات اليومية الأعلى في البلاد بمقدار خمس حالات. وأكبر حصيلة إصابات يومية بعدوى “كوفيد-19” في بلاد الرافدين جرى تسجيلها يوم الأربعاء الماضي، وبلغت 2968 حالة إصابة.

ويحتل العراق المرتبة الحادية والعشرين في قائمة أكثر بلدان العالم وباءً بفيروس كورونا، ويأتي خلف الأرجنتين وأمام كندا، وهو ثاني أكثر البلدان العربية وباءً بالفيروس التاجي بعد المملكة العربية السعودية.

وتفشى فيروس كورونا بصورةٍ كبيرةٍ في العراق خلال الفترة الماضية، وباتت بلاد الرافدين تسجل حصيلة إصابات يومية تتخطى الألفي إصابة منذ السابع من يوليو الجاري.

وحتى بداية يونيو الماضي، كانت إصابات فيروس كورونا في العراق أقل من 7 آلاف إصابة (6868 إصابة تحديدًا)، إلا أن الأمور تبدلت لتتفاقم أوضاع انتشار وباء كورونا في البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.