التربية تحدد ضوابط الدوام المدرسي لاستكمال العام الدراسي الحالي للصف الثاني عشر

by Editor Pick

حددت وزارة التربية ضوابط الدوام المدرسي لاستكمال العام الدراسي 2020/2019 للصف الثاني عشر بخمس ساعات من الثامنة صباحا حتى الواحدة ظهرا على أن يتم دوام الهيئة الإشراقية في المدرسة وفقًا لضوابط ديوان الخدمة المدنية.

وقالت الوزارة في نشرة عممتها على جميع مدارس المرحلة الثانوية في التعليم العام والتعليم الديني والتربية الخاصة والتعليم الخاص «ان الدوام المدرسي سيكون من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 1 ظهرا»، مبينة أن العاملين في المدارس من غير الهيئة الإشرافية تطبق عليهم نسبة الدوام وفقا لضوابط ديوان الخدمة المدنية وتبعا لقواعد العودة التدريجية للعمل.

وأوضحت النشرة ان حضور المعلم المكلف بالعمل على البوابة التعليمية لتدريس الصف الثاني عشر سيكون محددا بربع ساعة قبل بداية الحصة والانصراف بعد الانتهاء من الحصة مباشرة.

وأضافت «سيتم إعفاء بعض العاملين في المدارس واعتبارهم في أيام راحة وفقا لضوابط ديوان الخدمة المدنية لقواعد العودة التدريجية للعمل».

أعداد الحصص

وحددت وزارة التربية أعداد الحصص الدراسية الافتراضية لكل مادة للصف الثاني عشر، بواقع 4 حصص يوميا، للقسمين العلمي والأدبي بالإضافة إلى التعليم الديني.

كما حددت وزارة التربية آلية تقييم طلاب وطالبات الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي للفصل الدراسي الثاني من العام الجاري 2019 – 2020 وذلك وفق المنهج المعدل، إذ تم تحديد 25 ‎بالمئة‎ للحضور والغياب، و25 ‎بالمئة‎ للمشاركة والتفاعل، و 25 ‎بالمئة‎ للواجبات، و25 بالمئة للتقارير.

وأصدرت وزارة التربية كذلك نشرة بخصوص الخطة الدراسية للصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي بالإضافة إلى التعليم الديني، وفق المنهج المعدل، ليتم تعميمها على مديري ومديرات المدارس من أجل متابعتها مع المعلمين.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment