الطيران المدني: التشغيل التدريجي في مطار الكويت الدولي تم وسط حزمة من الاجراءات الوقائية للقادمين والمغادرين والرحلات تسير بشكل طبيعي

0

قالت الإدارة العامة للطيران المدني، في تغريدة على موقع تويتر اليوم الأحد، إن الرحلات المغادرة والرحلات القادمة في مطار الكويت الدولي تسير بشكل طبيعي.
وبعد توقف دام لعدة أشهر بسبب جائحة كورونا المستجد (كوفيد – 19) التي اجتاحت العالم أجمع استأنف مطار الكويت الدولي أمس السبت نشاطه بتشغيل تدريجي للرحلات الجوية لعدة وجهات وفق الخطة المحددة لذلك.
وجاءت عملية التشغيل التدريجي للرحلات في المطار وسط حزمة من الاجراءات الوقائية للقادمين والمغادرين وفق الاشتراطات الصحية المعتمدة مثل الفحص الحراري والتباعد الجسدي واستحداث حواجز زجاجية بين المسافرين ومكاتب شركات الطيران إضافة الى توفير مستلزمات الوقاية مثل معقمات اليدين.
وكانت الكويت أعلنت توسيع قائمة الدول التي يحظر دخول المسافرين القادمين منها إلى البلاد، وذلك مع بدء التشغيل للرحلات التجارية في المطار أمس السبت.
وقالت إدارة الطيران المدني في بيان صحفي إن الدول التي تم حظرها بناء على تعليمات السلطات الصحية الى اشعار آخر هي كل من الهند وايران والصين والبرازيل وكولومبيا وأرمينيا وبنغلاديش والفلبين‏ وسوريا واسبانيا وسنغافورة والبوسنة والهرسك وسيرلانكا.
وأضافت أن من الدول التي يشملها الحظر نيبال والعراق والمكسيك واندونيسيا وتشيلي وباكستان ومصر ولبنان وهونغ كونج وايطاليا ومقدونيا الشمالية ومولدوفا وبنما وبيرو وصربيا ومونتنيغرو وجمهورية الدومنيكان وكوسوفو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.