تطبيق مجهول في الموبايل يكافح الإصابة بكورونا

0

هل تعلم أن هناك تطبيق مجهول في الموبايل يكافح كورونا؟.. نعم فقد طور فريق من الباحثين في أمريكا تطبيقا إلكترونيا يمكنه الاستفادة من الطاقة الحوسبية الفائضة من الهواتف الذكية، وتحويلها إلى المعالجات العملاقة التي تستخدم في الأبحاث الخاصة بمكافحة فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك وفقا لما نشره الموقع الإلكتروني “فيز دوت أورج” المتخصص في التكنولوجيا، الذى أشار إلى أن شركة “نيوكورتكس” المتخصصة في صناعة الحاسبات الخارقة طورت تقنية جديدة للاستفادة من الطاقة الحوسبية الفائضة للرقاقات الإلكترونية من نوعية (إيه.أر.إم 64) التي تدخل في تصنيع معظم معالجات الهواتف الذكية في الوقت الحالي، وتحويلها إلى الحواسب العملاقة التي تستخدم في أبحاث جائحة كورونا.

كما أن هذه التقنية تتيح للملايين من مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بأنظمة تشغيل أندرويد وراسبيري بي وكذلك أجهزة الخوادم التي تعمل برقاقات (إيه.أر.إم) الإسهام في جهود مكافحة جائحة كورونا.

طريقة المشاركة

ولا تتطلب هذه العملية سوى أن يقوم المستخدم بتنزيل تطبيق إلكتروني متخصص على هاتفه الذكي، ويقوم هذا التطبيق بسحب الطاقة الحوسبية الفائضة للهاتف في أوقات عدم استخدامه وتحويلها تلقائيا إلى الحاسبات التي تستخدم في أبحاث فيروس كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.