لينان يتسلم شحنة طبية كويتية أولى المساعدات الخارجية

by Editor Pick

وصل لبنان اليوم الأربعاء أولى المساعدات من الخارج شحنة من المساعدات الطبية المقدمة من الكويت والتي نقلت بواسطة طائرة تابعة للقوة الجوية الكويتية.

وتحدثت وزارة الصحة عن تنسيق مشترك مع وزارة الخارجية لتجهيز ونقل الشحنة بالتعاون مع وزارة الدفاع عبر طائرة عسكرية مشيرة إلى المتابعة المباشرة من وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح للانتهاء من مختلف اجراءات تجهيز الشحنة.

وقال مستشار وزير الصحة اللبناني الدكتور حسين محيدلي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ،”باسم وزير الصحة اشكر دولة الكويت حكومة وشعبا على الالتفاتة الإنسانية وهذا ليس بغريب على الكويت التي وقفت الى جانب لبنان في كل المحن الذي تعرض له والكويت هي السباقة دائما”.

وشدد على متانة ما يجمع الشعبين الكويتي واللبناني متمنيا ان تحمل الأيام المقبلة كل الخير للبلدين الشقيقين.

ومن جهته قال مساعد امر قاعدة عبد الله المبارك الجوية العقيد الركن طيار عبد العزيز اللوغاني في تصريح مماثل لـ(كونا) ان “المساعدات الكويتية تتضمن أسرة طبية وكراسي مدولبة وأجهزة تنفس وادوية وضمادات وكمامات.

وأعرب عن الحزن إزاء “الحادث الأليم الذي أصاب الشقيقة لبنان” مقدما تعازيه للشعب اللبناني.

وتم تسليم المساعدات على ارض مطار رفيق الحريري الدولي بحضور المستشار في سفارة دولة الكويت لدى لبنان عبد الله الشاهين والملحق الدبلوماسي سيحان السيحان والعقيد سعود السبتي من المكتب العسكري ومستشار وزير الصحة اللبناني محيدلي وممثل عن قيادة الجيش اللبناني.

يذكر أن وزير الصحة الشيخ د. باسل حمود الصباح قد أجرى مساء أمس الثلاثاء اتصالا هاتفيا بنظيره في الجمهورية اللبنانية حمد حسن عبر خلاله عن بالغ الأسى للانفجار الضخم الذي وقع في وقت سابق بمرفأ بيروت.

وذكر الوزير الصباح خلال الاتصال أنه بناء على توجيهات سامية من سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وانطلاقا من حرص دولة الكويت على الوقوف مع الأشقاء في لبنان والتضامن معهم فقد تقرر تقديم مساعدات طبية عاجلة لمجابهة آثار الانفجار الضخم وتجاوز تداعياته.

وقدم وزير الصحة اللبناني الشكر والتقدير لـ الأشقاء في دولة الكويت على هذه المبادرة الكريمة» معربا عن خالص تمنياته لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بالشفاء العاجل.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment