وزير الخارجية :الكويت ملتزمة بمساعدة لبنان في كل الأوقات العصبية

0

قال وزير الخارجية ووزير الدفاع بالإنابة، الشيخ د. أحمد ناصر المحمد الصباح، إن الكويت أرسلت 7 طائرات محملة بالمساعدات الطبية والمواد الغذائية وتبرعات عدد من الجمعيات الخيرية والإنسانية.

وشدد وزير الخارجية -في تصريحات عقب مشاركته في مؤتمر دعم لبنان والشعب اللبناني بدعوة من الرئيس الفرنسي والأمين العام للأمم المتحدة -على التزام الكويت التام بمساعدة لبنان في كل الأوقات العصيبة التي مرت بها ، مشيرا الى ان الكويت جددت هذا الالتزام في المؤتمر ، بمساهمة الصندوق الكويتي للتنمية العربية في إعادة بناء صومعة الحبوب لتعزيز الأمن الغذائي ، سائلا المولى عز وجل أن يحفظ لبنان من كل شر وتزول هذه الغمة ويعود لبنان واحة أمن وأمان واستقرار.

وكان قال الوزير الناصر في بداية حديثه إن سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، ترأس وفد دولة الكويت في مؤتمر دعم بيروت والشعب اللبناني لمواجهة تداعيات الانفجار الضخم الذي دمر مرفأ بيروت بتاريخ 4 أغسطس الماضي، بدعوة مشتركة من رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون والامين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش والذي عقد بتاريخ 9 أغسطس عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع، والذي شارك فيه العديد من قادة العالم ورؤساء الحكومات ووزراء الخارجية والعديد من الأمناء العالميين للمنظمات الدولية والإقليمية.

وأوضح أن سمو رئيس مجلس الوزراء كان قد جدد خلال المؤتمر الأوامر السامية لسمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد، بالمساهمة الفورية لمساعدة لبنان في هذا المصاب الذي يمر به ، كما أعلن سموه عن الجسر الجوي الذي أقامته الكويت مع لبنان منذ اليوم الأول للكارثة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.