الموانئ الكويتية: تخصيص مخزن مبرد في ميناء الشويخ بمساحته 10 آلاف متر مربع لتخزين المواد الغذائية الأساسية

by Editor Pick

قامت مؤسسة الموانئ بتخصيص مخزن مبرد في ميناء الشويخ تبلغ مساحته 10 آلاف متر مربع لاستخدامه لتخزين السلع والمواد الغذائية الأساسية والمستلزمات الطبية والأدوية.

وذكرت المؤسسة في بيان صحفي اليوم الخميس ان توفير المخزن المبرد يأتي في إطار استمرارها بتنفيذ توجيهات مجلس الوزراء بتأمين المخزون الغذائي في دولة الكويت وبالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة.

واشار البيان الى ان مدير عام مؤسسة الموانئ الكويتية الشيخ يوسف عبدالله صباح الناصر الصباح عقد اجتماعا ضم ممثلي جميع الجهات ذات العلاقة وهم وزارة التجارة ووزارة الدفاع ووزارة الصحة والإدارة العامة للجمارك وممثلي بعض الشركات المتخصصة في استيراد الأغذية.

واضاف البيان ان الاجتماع يهدف الى معرفة الاحتياجات اللازم توافرها من قبل جميع الأطراف والبنود اللازم توافرها في العقود المبرمة بينها وبين المؤسسة.

وقال الشيخ يوسف العبدالله خلال الاجتماع ان المخزن المبرد المذكور يحتوي على جميع الخدمات والتجهيزات المطابقة لاشتراطات الامن والسلامة.

واكد ان مسؤولية مؤسسة الموانئ هي الحفاظ على معايير الأمن والسلامة المتفق عليها دوليا والمنصوص عليها في المدونة الدولية لأمن السفن والمرافق المينائية والتي تلزم موانئ دولة الكويت باتباع جميع ما جاء فيها من بنود تتعلق بتأمين محتويات المرفق المينائي ضد المخاطر والحوادث وكيفية إدارة الأزمات والكوارث بأنواعها.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment