وزراء خارجية الكويت والسعودية ومصر والأردن: ندعو تركيا لوقف انتهاكاتها ضد العراق

0

أكد وزراء خارجية السعودية ومصر والأردن والكويت اليوم الخميس على دعم أمن وسيادة العراق، داعية في الوقت ذاته تركيا لوقف انتهاكاتها ضد العراق.

من جانبه، أجرى وزير الخارجية ووزير الدفاع بالإنابة الشيخ الدكتور أحمد الناصر، اليوم الخميس، اتصالاً هاتفياً مع وزير الخارجية العراقي الدكتور فؤاد حسين حيث جدد التأكيد على دعم دولة الكويت لسيادة العراق وسلامة أراضيه.

وأكد الشيخ أحمد الناصر خلال الاتصال وقوف دولة الكويت إلى جانب العراق في كل ما يتخذه من اجراءات للحفاظ على أمنه واستقراره مع إدانتها لأي اعتداءات خارجية ورفضها للتدخلات التركية العسكرية في الأراضي العراقية انطلاقا من موقفها المبدئي والثابت الرافض لأي تدخلات تمس سيادة أي من الدول العربية الشقيقة. وأعرب عن خالص مشاعر العزاء للشهداء العسكريين العراقيين الذين وافتهم المنية جراء الاعتداء متمنياً الشفاء العاجل للجرحى والمصابين من هذا الهجوم. من جانبه، أعرب وزير خارجية العراق عن بالغ الشكر والتقدير على الموقف المبدئي لدولة الكويت الذي يعكس طبيعة العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين الشقيقين وحرصهما على موجبات الجيرة ورفضهما لأي عدوان خارجي. وكانت قد أدانت القاهرة فى بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، ما أسمته بالعدوان التركي على شمال العراق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.