الأشغال: محطة الصرف الصحي بمشرف تعمل بالوضع الطبيعي

by Editor Pick

أكد الناطق الرسمي لوزارة الأشغال العامة والهيئة العامة للطرق والنقل البري المهندس عبدالله العجمي، حرص الوزارة على متابعة ما يثار حول دور الوزارة في المحافظة على البيئة وتبيان أي اجراءات تتم في هذا الخصوص في إطار الدور المناط بها.
وقال العجمي في تصريح صحافي تعليقًا على ما تم تداوله عن وجود مخلفات يتم رميها على شبكات الأمطار والطوارئ لمخرج رقم H8 بمحطة مشرف إن «فرق قطاع الهندسة الصحية في الوزارة تواجدت بالموقع على الفور، وتمت عملية سحب العينات من المياه المصروفة».
وأوضح العجمي ان «النتائج المخبرية أظهرت أن المياه المنصرفة هي مياه جوفية، ولا علاقة لها بما تم ذكره عبر مواقع التواصل الإجتماعي، حيث إن محطة ضخ ورفع مشرف تعمل بالوضع الطبيعي، وبناء عليه تم عمل مسح ميداني للشبكة».
وأضاف «من خلال المسح تبين قيام بعض المشاريع الإنشائية بتصريف المياه الجوفية على شبكة الأمطار والطوارئ دون أخذ الموافقة من الجهات المختصة ودون وضع الإحترازات الوقائية للحد من الملوثات على البيئة البحرية».
وذكر أن «الوزارة أبلغت جهة الاختصاص الهيئة العامة للبيئة رسميا بطلب اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين وفق قانون حماية البيئة رقم 42 لسنة 2014 وتعديلاته للحد من الملوثات على البيئة البحرية وحماية مرافق الوزارة، لكون وزارة الأشغال لا تمتلك صفة الضبطية القضائية».
وأشار إلى قيام الوزارة بتزويد الهيئة العامة للبيئة بعناوين المواقع الانشائية المخالفة، علماً بأن تلك المواقع ليست من ضمن المشاريع التابعة لوزارة الأشغال العامة.
ونوه بأن الوزارة لا تألو جهدا من أجل تطبيق قانون حماية البيئة البحرية والبرية من أجل الحد من أي مخاطر أو ملوثات بيئية، مبيناً سعي وزارة الأشغال العامة وحرصها البالغ على اتخاذ كافة الإجراءات الإستباقية بهدف التوعية والحد من وقوع المخالفات البيئية، كما أن الوزارة لا تتوانى في تقديم المساعدة والدعم الفني والتنسيق مع الجهات الرقابية بغرض المحافظة على البيئة.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment