مجلس الوزراء : صحة سمو الأمير تشهد تحسناً مستمر

by Editor Pick

استهل مجلس الوزراء أعمال اجتماعه الأسبوعي بتقديم خالص التهاني والتبريكات إلى سمو الأمير وسمو نائب الأمير وولي العهد وإلى الشعب الكويتي الكريم بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة 1442 هـ.

وطمأن سمو رئيس مجلس الوزراء المجلس على التحسن المستمر الذي تشهده صحة سمو الأمير، حيث عبر المجلس عن عميق ارتياحه، سائلاً المولى العلي القدير أن يديم على سموه نعمة الصحة والعافية وأن يحفظه من كل سوء.

واستمع مجلس الوزراء إلى شرح قدمه وزير الصحة حول مستجدات الوضع الصحي من واقع البيانات الواردة في تقرير منظمة الصحة العالمية المتعلقة بأعداد حالات الإصابات والوفيات والشفاء، وكذلك مؤشرات الوضع الصحي في الكويت حتى تاريخه والتي توضح استمرار حالات الإصابة بين المواطنين.

وأكد مجلس الوزراء على تحمل الجميع لمسؤولياتهم وتجسيد الوعي المجتمعي لتجاوز أماكن الاختلاط والتجمعات وتجنب أسباب العدوى لنتمكن جميعاً من اجتياز هذه المحنة والمحافظة على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، ودعا مجدداً المواطنين والمقيمين كافة إلى الالتزام بتنفيذ الاشتراطات الصحية وعدم التهاون بذلك حماية لصحة المجتمع كافة خاصة مع بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من خطة العودة للحياة الطبيعية يوم غد الثلاثاء.

قرر مجلس الوزراء تكليف المؤسسة العامة للرعاية السكنية باستمرار التنسيق مع الجهات الحكومية المعنية لاستكمال إنجاز الأعمال المتعلقة بتشغيل الخدمات العامة التابعة لكل منها في مدينتي صباح الأحمد والخيران السكنيتين وفقاً للجداول الزمنية المعتمدة من قبل المؤسسة بهذا الشأن.

وقرر مجلس الوزراء تكليف الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بالتنسيق مع كل من (وزارة الصحة، وزارة التربية، بلدية الكويت، الهيئة العامة للرياضة) لوضع المرئيات المناسبة – كل في مجال اختصاصه – حول الآلية اللازمة لتفعيل القانون رقم (8) لسنة 2010 في شأن حقوق الشخاص ذوي الإعاقة، على أن تقوم الهيئة برفع تقرير متكامل بهذا الشأن إلى مجلس الوزراء خلال شهر من تاريخه، متضمناً الرؤية المشتركة والحلول الكفيلة بسرعة تنفيذ المهام والأعمال المتعلقة بالجهات الحكومية المشار إليها بهذا القرار وبما يضمن تفعيل ذلك القانون.

واستمع المجلس إلى شرح تفصيلي من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح حول حيثيات الاستجواب الموجه له والذي سيدرج على جدول أعمال جلسة مجلس الأمة المقرر عقدها، غدا الثلاثاء لمناقشته، مؤكداً استعداده لمواجهة الاستجواب والتعامل معه وفق الأطر الدستورية.

وقد عبر مجلس الوزراء عن ثقته بوزير الداخلية وقدرته على توضيح وتفنيد المحاور الواردة في الاستجواب، مؤكداً مؤازرته ودعمه للوزير.

واستعرض المجلس ما انتهت إليه جلسة استجواب وزير المالية من تجديد الثقة المستحقة بوزير المالية، وقد أعرب المجلس عن خالص التهنئة لوزير المالية لما انتهت إليه نتيجة الاستجواب، والتي عكست تقدير إخوانه أعضاء مجلس الأمة للجهود المخلصة التي يقوم بها على رأس وزارته والجهات الخاضعة لإشرافه.

كما استعرض المجلس الاستجواب الموجه إلى وزير التربية وزير التعليم العالي بتاريخ 12-8-2020 والذي سوف يدرج على جدول أعمال أول جلسة قادمة لمجلس الأمة، وبهذا الصدد شرح وزير التربية وزير التعليم العالي للمجلس فحوى المحاور الواردة في الاستجواب وردوده عليها، موضحاً كافة التفاصيل والحقائق المتعلقة بها، وقد أكد مجلس الوزراء قناعته بالردود التي ساقها وزير التربية ووزير التعليم العالي في تفنيد تلك المحاور، معرباً عن ثقته به ودعمه ومؤازرته.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment