الساير: جمعية الهلال الأحمر تولي اهتماماً كبيراً بالمتطوعين وتفعيل دورهم في تنمية المجتمع

by Editor Pick

أكد رئيس مجلس إدارة «الهلال الأحمر الكويتي» د. هلال الساير أن الجمعية تولي اهتماماً كبيراً بالمتطوعين وتفعيل دورهم في تنمية المجتمع والاستفادة من كل الجهود والمبادرات التطوعية.

وقال الساير لـ» كونا» بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني الذي يصادف اليوم إن متطوعي الجمعية أثبتوا أنهم على العهد بهم دائماً بكل ما لديهم من تفانٍ والتزام وإبداع لينفذوا العديد من الأنشطة التطوعية والمشاريع المجتمعية والتفاعل الدائم مع احتياجات المجتمع والعطاء بلا حدود.

وأضاف أنه منذ بدء أزمة فيروس كورونا المستجد حشدت الجمعية شباب المجتمع من الجنسين لمساندة مجهودات الدولة في مواجهة الأزمة إذ سارع عدد كبير من المواطنين والمقيمين إلى التسجيل في الجمعية لخدمة الوطن.

وذكر أن متطوعي الجمعية تابعوا عن كثب كافة الأنشطة التطوعية في مختلف مجالات مكافحة انتشار «كورونا» على مستوى الدولة ضمن رسالتهم التطوعية لخدمة الوطن الغالي وتلبية ندائه في الشدائد. وأكد حرص الجمعية على تصميم عدد من البرامج لدعم المبادرات المجتمعية في البلاد حيث تدمج في إطارها الكثير من المتطوعين.

ونوه بدور الجمعية على الصعيد الدولي في مكافحة فيروس «كورونا» إذ حرصت على دعم العديد من الجمعيات الوطنية خلال الأزمة ومدها بالمستلزمات الصحية مثل الصليب الأحمر اللبناني والصليب الأحمر الجورجي والهلال الأحمر الفلسطيني ومؤسسة التعاون والهلال الأحمر القمري والصليب الأحمر في سيراليون والهلال الأحمر الأفغاني والهلال الأحمر الطاجيكستاني والصليب الأحمر بكوسوفو واللجنة الإسلامية للهلال الاحمر فضلاً عن دعم جهود الاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمر لمكافحة «كورونا».

وأشار إلى مساهمة الجمعية بإيصال مساعدات بقيمة 200 ألف دولار للداخل السوري و200 ألف دولار للداخل الفلسطيني بالتعاون مع المنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر بالإضافة إلى 50 ألف دولار للهلال الأحمر التونسي.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment