العريفان يفوز بتصميم شعار الديوان الوطني لحقوق الإنسان

by Editor Pick

استقبل رئيس الديوان الوطني لحقوق الإنسان جاسم المباركي اليوم الاول الفائز بتصميم شعار الديوان المصمم عبدالعزيز العريفان.

وأعرب السفير المباركي عن سعادته باعتماد الشعار رسمياً بعد أن طرحت مسابقة عامة له وفقاً لشروط فنية معلنه تقدم لها العديد من المتسابقين من جنسيات مختلفة، مؤكداً أن الديوان استعان في ذلك بلجنة خبراء محايدة من كلية العمارة بجامعة الكويت والتي حرصت كل الحرص على مهنية العمل وشفافيته، ورأت أن الشعار الفائز يعكس هوية جديدة ومعاصرة تعتمد على خط الثلث الفريد والمميز دون احتوائه على صورة أو رمز كحال العديد من المؤسسات العالمية العريقة التي يقتصر شعارها على اسم المؤسسة فقط لتبتعد بذلك عن النزعات الفنية المؤقتة ولضمان استمرارية التصميم.

وتقدم المباركي بالشكر الجزيل لأعضاء لجنة التحكيم والفريق المشرف على المسابقة لجهودهم المميزة، وأكد أن الاستعانة بالكادر الأكاديمي الوطني تعكس حرص الديوان على إشراك المؤسسات الوطنية في أعماله وأنشطته.

وأضاف أنه سيتم اعتماد هذا الشعار من خلال اتباع الإجراءات القانونية والإجرائية المرعية وفقاً لقوانين الدولة ذات الصلة ببراءة الاختراع والملكية الفكرية.

يذكر أن لجنة التحكيم أعضاء هيئة التدريس في كلية العمارة هم د. آمار بهبهاني، ود. أحمد العومي، ود. سارة الفلاح، وأشرف على سير أعمال المسابقة الصحفي مظفر راشد وعضوة مجلس إدارة الديوان منى العطية.

وحضر من الديوان غيداء الشمالي ومحمد الغريب.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment