“بذور من أجل المستقبل 2020” انطلقت بالتعاون بين التقدم العلمي وهواوي

0

أطلقت شركة «هواوي» الصينية، بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، النسخة الجديدة من برنامجها الوطني «بذور من أجل المستقبل 2020» في الكويت، في إطار جهودها في سبيل بناء بيئة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أقوى وأكثر استدامة.
وأقيم حفل الافتتاح الافتراضي عبر شبكة الإنترنت، بسبب إجراءات التباعد الاجتماعي والاشتراطات الصحية التي فرضها انتشار فيروس «كورونا»، حضره نائب المدير العام لمؤسسة الدكتور سالم الحجرف، ورئيس «هواوي» في منطقة شمال الخليج ليام تشاو، والرئيس التنفيذي للشركة في الكويت ريكو لين، إلى جانب ممثلي الشركة والمؤسسة.
كما تمت دعوة طلبة من جامعات مختارة في الكويت، لحضور الحفل الافتراضي للاستماع إلى المبادرة التعليمية والاطلاع عليها، وللحصول على نظرة عامة كاملة عن البرنامج.
ويهدف البرنامج التعليمي، إلى تطوير مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدى الشباب الكويتي، وتعزيز نقل المعرفة، وتأمين فهم أكبر واهتمام أكبر بقطاع التكنولوجيا وتشجيع المشاركة الإقليمية في المجتمع الرقمي المتنامي في الكويت.
ومن المقرر أن يستضيف البرنامج 40 طالباً من جامعات الكويت، حيث من المتوقع أن يتلقى المشاركون تدريباً في مجالات التكنولوجيا الناشئة، بما في ذلك تقنية الجيل الخامس 5G، والبيانات الضخمة، والذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية، ومهارات القيادة، لتمكين الطلبة من فهم أحدث اتجاهات التكنولوجيا، واكتشاف النظام البيئي التكنولوجي في الكويت، والتعلم من أفضل الخبراء.
وقال الحجرف إن البرنامج ساهم بشكل كبير في تنمية وتطوير الشباب والشابات في الكويت، على مر السنوات الماضية، حيث ساهم بتزويدهم بالمهارات والمعرفة الأساسية، للمشاركة في بناء اقتصادنا الرقمي.
من جهته، قال تشاو إن البرنامج يوفر للطلبة فرصاً فريدة للتعرف والاطلاع على تقنيات ومنتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتقدمة والوصول إليها بشكل أفضل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.