بيان أممي يشيد بجهود العاملين في المجال الإنساني الذين يواجهون الكوارث والمصاعب لمساعدة الآخرين

by Editor Pick

أشاد بيان مشترك للمنسق المقيم للأمم المتحدة في الكويت بالانابة ووزارة الخارجية الكويتية ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية بجهود العاملين في المجال الانساني الذين يواجهون الكوارث والمصاعب لمساعدة الاخرين وانقاذهم.

وأشار البيان الذي صدر بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني الى أن دولة الكويت تنضم إلى الحملة العالمية لتكريم العاملين في المجال الإنساني في جميع أنحاء العالم عموماً وفي دولة الكويت خصوصاً، وتشكر الذين يذهبون إلى أبعد الحدود في أوقات غير عادية لمساعدة النساء والرجال والأطفال الذين انقلبت حياتهم بسبب الأزمات ووباء كوفيد 19 العالمي».

وأضاف: يمثل تفاني هؤلاء، وهم أبطال الحياة الحقيقيون، ومثابرتهم وتضحيتهم بأنفسهم أفضل ما في الإنسانية وهم يستجيبون لأزمة كوفيد 19 والزيادة الهائلة في الاحتياجات الإنسانية التي أحدثتها، ومن بينهم نساء ورجال من منظمات حكومية ومجتمعات مدنية ومتطوعون.

وتابع: يتعرض المستجيبون الأوائل لاختبار لم يسبق له مثيل. هؤلاء الأبطال المجهولون يوفرون الطعام والمأوى والرعاية الصحية والحماية والأمل لملايين الأشخاص المحتاجين حول العالم.

وأوضح البيان: كما تم التأكيد على تضامن دولة الكويت مع المجتمع الإنساني الدولي من خلال مساهمتها في الاستجابة لـكوفيد 19، والتي تم تخصيصها جزئيا لخطة منظمة الصحة العالمية للاستعداد والاستجابة الاستراتيجية في الأردن ولبنان وفلسطين والعراق والسودان وباكستان.

وأشار الى أنه «تم تقديم تضامن إضافي من خلال تعهد الكويت بدعم جهود الاستجابة الإنسانية للأحداث المأساوية التي هزت لبنان في 4 أغسطس. فلقد سارعت الدولة بالاستجابة من خلال إنشاء جسور جوية لتقديم المساعدات الطارئة اليومية من خلال جمعية الهلال الأحمر الكويتي، بمشاركة المنظمات غير الحكومية والمتطوعين».

وأشاد المنسق المقيم للأمم المتحدة في الكويت بالإنابة ومدير مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الكويت سامر حدادين بالعاملين في المجال الإنساني في العالم.

وقال حدادين، «إن عام 2019 كان الأكثر خطورة على عمال الإغاثة حتى الآن إذ تعرض 483 من عمال الإغاثة للهجوم، وقتل 125، وجرح 234، واختطف 124 في 277 حادثاً».

أرض الإنسانية

بدوره، قال مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية ناصر الهين، إن «الاحتفالية باليوم العالمي للعمل الإنساني، تأتي لتذكرنا بالدور التاريخي المهم للجنود المجهولين الذين يعملون من دون كلل من أجل الإنسان، كما نحن فخورون بتلك الجهود المباركة والحثيثة من أرض الإنسانية بقياده قائد الإنسانية صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد حفظه الله وشفاه وأعاده سالماً معافى إلينا جميعاً».

من ناحيته، قال مدير مكتب الأمم المتحدة الإقليمي لتنسيق الشؤون الإنسانية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في القاهرة إياد نصر: «بينما يحارب العالم بأسره جائحة كوفيد 19، نشيد اليوم بجهود جميع العاملين في المجال الإنساني حول العالم، وأطالب بحمايتهم وتوفير بيئة عمل آمنة لهم، كما أنني أجلّ وأقدر مجهودات الكويت ومساهمتها لتحقيق هذا الهدف في هذه المناسبة».

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment