جمعية العلاج الطبيعي: مطلوب الحفاظ على هوية المهنة في النوادي الرياضية المختلفة لجميع الرياضات

by Editor Pick

اجتمعت جمعية العلاج الطبيعي الكويتية مع نائب المدير العام لشؤون الرياضة التنافسية في الهيئة العامة للرياضة د. صقر الملا بحضور د. عبدالمجيد البناي مدير مركز الطب الرياضي في الاتحاد الكويتي لكرة القدم.

وقالت رئيسة الجمعية هناء الخميس في تصريح صحافي على هامش الاجتماع انه تم مناقشة سبل الحفاظ على هوية المهنة في النوادي الرياضية المختلفة لجميع الرياضات فيما يخص علاج الاصابات الرياضية وإعادة التأهيل وكذلك الإشراف على التدريبات والاستعدادات المسبقة للاعبين من خلال وضع ضوابط مشددة لتعيين اختصاصيين العلاج الطبيعي في النوادي الرياضية عبر تفعيل دور إدارة المراقبة والتفتيش التابعة للهيئة لمحاربة ووضع حد لدخلاء المهنة، وتفعيل دور الجمعية في التدقيق على طلبات التعيين الخاصة بهم.

وأوضحت انه تم الاتفاق على عقد اجتماع عاجل مع د. عبدالمجيد البناي ليتم رفع التوصيات اللازمة حول وضع توصيف للمهام الوظيفية لفريق العمل الطبي المعني في الشؤون الرياضية من مدربين واختصاصيين علاج طبيعي ومدلكين ومسعفين وممرضين.

وأفادت بأن نائب المدير العام لشؤون الرياضة التنافسية في الهيئة العامة للرياضة د.صقر الملا ابدى اهتمامه واستعداده للمساهمة في الحفاظ على سلامة اللاعبين وتأمين الخدمات الضرورية لهم من خلال اختيار المهنيين الفعليين ، ووعد بمتابعة جميع مطالب الجمعية.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment