كلية التربية الأساسية تشارك في ملتقى الجودة الأكاديمية

by Editor Pick

أعلنت كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مشاركتها في ملتقى الجودة الأكاديمية، بعنوان «استراتيجيات التدريس الجامعي في ضوء معايير الجودة العالمية»، الذي يقام في قطر تحت رعاية وزارة التعليم والتعليم العالي، من 22 الى 23 الجاري عبر تطبيق زووم.

وأفادت الكلية، في بيان صحافي اليوم بأن المشاركين من الكويت هم عميد كلية التربية الأساسية د. فريح العنزي بكلمة في افتتاح الملتقى، كما يشارك في جلساته من قسم المناهج وطرق التدريس بالكلية د. منال الديحاني بورقة بعنوان «جودة برامج التعليم العالي لذوي الإعاقة في العصر الرقمي».

وبينت انه يشارك في جلسات الملتقى ايضا د. عمار العجمي بورقة بعنوان «مبادئ التعليم الفعال في مؤسسات التعليم العالي رؤية تحليلية»، ومن قسم الأصول والإدارة التربوية بالكلية تشارك د. عروب القطان، رئيس مكتب الاعتماد وضبط الجودة في الكلية، بورقة علمية بعنوان «كلية التربية الأساسية بين الجودة والاعتماد البرامجي وأثرها على التعلم عن بعد في حالات الطوارئ»، مضيفة ان مشاركتها تأتي ايمانا من عمادة الكلية بأهمية الشراكات وتبادل المعلومات والخبرات في المجال الأكاديمي بين دول مجلس التعاون الخليجي.

وشكرت الكلية جميع المهتمين والمختصين في شؤون التعليم بقطر على هذه الثقة العزيزة بشراكة كلية التربية الاساسية في هذا المؤتمر الدولي الاستثنائي، الذي يهدف إلى بناء القدرات العلمية والمهارات الأكاديمية في مجال التعليم العالي، «تطلعا لتحقيق الريادة المستدامة في التعليم، ووصولا إلى التميز في المخرجات الأكاديمية، وبالأخص ما يقدمه هذا الملتقى في التركيز على الجودة والاعتماد الاكاديمي في ظل الأزمة العالمية لجائحة كورونا، والذي يشير إلى قدرة ذوي الاختصاص على قبول هذا التحدي للنهوض بمؤسساتنا الاكاديمية نحو الامام».

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment