وزير يمني: الجهود الإنسانية والإغاثية للكويت تحظى بتقدير الحكومة والشعب

by Editor Pick

قال وزير الادارة المحلية اليمني عبدالرقيب فتح، اليوم الخميس، ان الجهود الانسانية والاغاثية للكويت في اليمن تحظى بتقدير الحكومة والشعب اليمني.
وأضاف فتح الذي يشغل ايضا منصب رئيس اللجنة العليا للإغاثة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية، بمناسبة اليوم العالمي للعمل الانساني الذي صادف يوم امس «ان الكويت حكومة وشعبا ومنظمات اغاثية قدمت خلال السنوات الاخيرة دعما انسانيا واغاثيا وتنمويا مؤثرا لامس احتياجات كثير من الفئات الاشد تضررا جراء الاوضاع الراهنة في مختلف المحافظات اليمنية».
وثمن الاسهامات الفاعلة لجمعية الهلال الاحمر الكويتي والجمعية الكويتية للاغاثة وكافة الجمعيات والهيئات الكويتية في اغاثة الشعب اليمني ضمن حملة «الكويت بجانبكم» الانسانية المستمرة منذ ست سنوات والتي تحظى بدعم سمو الأمير الشيخ صباح الاحمد الحكومة الكويتية.
وأوضح ان تلك الجهود تأتي امتدادا لعقود من علاقات الاخاء والتعاون بين البلدين كانت فيها الكويت حاضرة وداعمة لقطاعات التعليم والصحة والجامعات والخدمات والبنى التحتية ولا تزال بصماتها قائمة الى اليوم وشاهدة على جهودها التنموية في معظم المحافظات اليمنية.
وأعرب باسم الحكومة والشعب اليمني عن خالص الامنيات لسمو الامير بالصحة والعافية، مبينا ان للكويت واميرها وشعبها مكانة خاصة في قلوب اليمنيين.
وفي السياق، اشاد الوزير فتح بالجهود الانسانية الكبيرة التي تقدمها الهيئات الاغاثية المانحة في المملكة العربية السعودية وكافة دول «تحالف دعم الشرعية»، مبينا انها تشكل 70 في المئة من العمليات الاغاثية في اليمن بصورة مباشرة او غير مباشرة.
وأكد مجددا حرص الحكومة على تقديم الدعم والمساندة للمانحين والمنظمات في تقديم برامجها الاغاثية والانسانية في كافة المحافظات مشددا على اهمية العمل بوتيرة عالية في ظل المسؤولية التي تقتضيها طبيعة الازمات والكوارث التي تمر بها اليمن في المرحلة الحالية.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment