الساير: أهل الكويت ساهموا بسخاء لدعم الأشقاء في لبنان

0

أشاد رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر د. هلال الساير، بدعم المتبرعين من المواطنين والمقيمين ورجال الأعمال والقطاع الخاص لحملة “معك يا لبنان”.

وقال الساير، في تصريح لـ “كونا” اليوم، إن أهل الكويت ساهموا بسخاء لدعم الأشقاء في لبنان، من خلال دورهم الكبير في تزويد المستشفيات بالمستلزمات الطبية، وتوزيع الحصص الغذائية على المتضررين.

وأضاف أن تلك التبرعات ساهمت بتوفير الأجهزة والمعدات الطبية لعدة مستشفيات تضررت جراء انفجار مرفأ بيروت مؤخرا، ومنها مستشفى الوردية والجعيتاوي والمقاصد الخيرية والروم والكارنتينا.

وأشار إلى أن فريق “الهلال الأحمر” الميداني قام بزيارة الجرحى والأسر المتضررة، للاطلاع على احتياجاتهم وتوفيرها لهم بشكل عاجل، مؤكدا أن الجمعية لن تتوانى عن تقديم كل أنواع الدعم للأشقاء في لبنان.

وذكر أن اللجنة الشعبية الكويتية لجمع التبرعات قامت، عبر الجمعية، بتقديم الدعم لترميم وتجهيز ثلاثة أجنحة بالكامل بمستشفى الوردية في بيروت، وهي قسم الولادة وحديثي الولادة وقسم الجراحة والعظام وقسم الأمراض الباطنية.

ولفت إلى أن الجمعية تبرعت بتجهيز جناح مركز سرطان الأطفال في لبنان، الذي يعالج أكثر من 300 طفل يصارعون المرض في المركز.

وأكد الساير أن دعم المشاريع الصحية في مستشفيات لبنان يهدف إلى تعزيز قدراتها، وتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة، إضافة إلى تقديم الاستجابة العلاجية السريعة للمرضى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.