الأوقاف: استئناف العمل بحلقة تحفيظ القرآن الكريم بمنزل منتصف الطريق للتعافي من الإدمان عبر برنامج zoom

by Editor Pick

أكد مديرإدارة التأهيل والتقويم بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور ناصر العجمي استئناف العمل بحلقة تحفيظ القرآن الكريم بمنزل منتصف الطريق للتعافي من الإدمان، وذلك بعد التوقف بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا.
وقال العجمي في تصريح صحافي، اليوم الاثنين، إن الترتيبات الجديدة تأتي ضمن خطة الإدارة لاستمرار تأهيل وتقويم الفئات المستهدفة بعمل الإدارة، وذلك ضمن إطار الإشتراطات الصحية والتباعد الجسدي حرصاً وحفاظاً على صحة المتعافين.
وأشار إلى أنه تم ترتيب تنفيذ الحلقة ومتابعتها وإلحاق النزلاء بها عبر برنامج ZOOM، حيث يتم تنفيذ الحلقة بالتعاون مع إدارة شؤون القران الكريم من خلال محفظ الحلقة.
وأوضح أن حلقة القرآن الكريم بمنزل منتصف الطريق تعد أحد البرامج المستمرة التي يتم تنفيذها لنزلاء المنزل من المتعافين من آفة الإدمان والتي توفر أجواءً إيمانية في ظل تلاوة القرآن وحفظه، والمداومة على تعهده مما يؤثر إيجاباً في نفوس المتلقين من النزلاء.
يذكر أن إدارة التأهيل والتقويم يقع ضمن اختصاصاتها تقديم العناية وتأهيل وتقويم فئات المتعافين من الإدمان من نزلاء منزل منتصف الطريق الذي تشرف عليه الإدارة بالتعاون مع وزارة الصحة ومركز علاج الإدمان إضافة إلى نزلاء المؤسسات الإصلاحية من كلا الجنسين، تأهيلاً نفسياً وفنياً بما يضمن إحداث حالة من التغيير الإيجابي الذي يضمن عودة المتعافين الكريمة واللائقة للمجتمع

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment