البحرين ترحب بالجهود الأمريكية للتوصل إلى اتفاق بين الإمارات وإسرائيل بوقف ضم الأراضي الفلسطينية

0

رحبت  البحرين  بالجهود الأمريكية للتوصل إلى اتفاق بين الإمارات وإسرائيل بوقف ضم الأراضي الفلسطينية واتخاذ خطوات تعزز فرص التوصل إلى  السلام في الشرق الأوسط  وترسخ من دعائم الأمن والسلام في جميع أنحاء العالم، منوهة بأهمية تكثيف الجهود ومضاعفتها للوصول إلى حلٍ عادل واعتبار السلام خيارًا إستراتيجيًا لإنهاء  الصراع الفلسطيني الإسرائيلي .

جاء خلال استقبال الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في  البحرين  وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو اليوم الأربعاء في المنامة، بحسب وكالة أنباء  البحرين  «بنا».

وشدد الأمير سلمان على عمق العلاقات التاريخية بين مملكة  البحرين  والولايات المتحدة الأمريكية، والتي تستند إلى أوجهٍ مختلفة من التعاون الإستراتيجي والشراكات الوطيدة والتنسيق المستمر على كافة الأصعدة بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

ونوه ولي عهد  البحرين  بأهمية تكاتف جهود المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب ودعم الجهود الرامية إلى وقف دعم وتمويل الجماعات الإرهابية وتجفيف منابعه، وضرورة الالتزام بعلاقات حسن الجوار والاحترام المتبادل لسيادة الدول واستقلالها وعدم التدخل في شئونها، ورفض التهديدات الإيرانية وما يتم من إطلاق صواريخ بالستية على دول المنطقة.

وأشار إلى ضرورة إخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية و  أسلحة الدمار الشامل  الأخرى مع التأكيد على إنتاج وتطوير واستخدام الطاقة النووية في الأغراض السلمية بموجب القانون الدولي.

ومن جانبه، أكد بومبيو عمق العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين.

وكتب بومبيو، على موقع تويتر: “بحثنا أهمية بناء سلام واستقرار إقليميين، بما في ذلك أهمية وحدة الخليج ومواجهة النفوذ الإيراني الشرير في المنطقة”.

ووصل بومبيو إلى المنامة في إطار جولة إقليمية شملت حتى الآن إسرائيل والسودان، ومن المقرر أن تتضمن الإمارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.