القنصلية المصرية: شهادة الـ PCR شرط لدخول الأراضي المصرية براً أو بحراً أو جواً لجميع الجنسيات بما فيها المصرية

by Editor Pick

#عريس_كربلاء

#خليجيون_ضد_التطبيع

أعلنت قنصلية جمهورية مصر العربية في البلاد أنه بناء على تعليمات وزارة الصحة والسكان بجمهورية مصر العربية، سيتم تعميم شرط وجود شهادة الـ PCR لدخول الأراضي المصرية براً أو بحراً أو جواً لجميع الجنسيات بما فيها المصرية، وذلك بأقسام الحجر الصحي بنقاط الدخول الجوية والبحرية والبرية ابتداء من 1 سبتمبر المقبل.

وأشارت القنصلية في بيان الى انه «يحظر دخول جميع القادمين إلى جمهورية مصر العربية من جميع الجنسيات بما فيها الجنسية المصرية برا أو بحر أو جوا دون أن يكون القادم حاملا شهادة تحليل PCR للكشف عن فيروس 19 – COVID بنتيجة سلبية قبل 48 ساعة على الأكثر من تاريخ الوصول إلى الأراضي المصرية، ويستثنى من ذلك الأطفال دون سن السادسة.

وتابع بيان القنصلية المصرية: «يحظر دخول جميع البحارة وأطقم السفن إلى جمهورية مصر العربية دون أن يكونوا حاملين شهادة بتحليل PCR للكشف عن فيروس 19 – COVID بنتيجة سلبية قبل 48 ساعة الأكثر من تاريخ الوصول إلى الأراضي المصرية، أو يتم القيام بإجراء تحليل PCR قبل النزول بموانئ الوصول بجمهورية مصر العربية، على أن يتم سحب المسحات بمعرفة الحجر الصحي أو تحت إشرافه وإرسالها على الفور إلى معامل وزارة الصحة المختصة ويسمح بنزول البحارة بعد ظهور النتيجة سلبية، ولا يسمح بنزول أصحاب نتائج المسحات الإيجابية».

وأضاف البيان: مع التزام التوكيلات الملاحية بتقديم كشف بأسماء وجنسيات وأعداد البحارة وأطقم السفن المطلوب إنزالهم بالموانئ المصرية وذلك قبل الوصول بـ 48 ساعة الأقل. ويتم قبول شهادة ال PCR المقدمة في حالة استيفائها هذه الاشتراطات:

1- مسجل بها ساعة وتاريخ سحب العينة، وهو التاريخ الذي يتم احتساب الـ 48 ساعة حياله.

2- صادرة من معمل رسمي معتمد في الدولة ومختومة بختم المعمل وليس بها كشط أو شطب أو إضافة.

3- مذكور بها نوع العينة المأخوذة للمسحة.

4- مذكور بها نوع التحليل وهو (RT – PPCR).

وختم بيان القنصلية بأنه سيتم تطبيق إجراءات الفرز الصحي بنقاط الدخول على المسافرين (القادمين والمغادرين) كاملة.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment