برميل النفط الكويتي يرتفع 41 سنت ليبلغ 46.12 دولار #المحامي_نواف_ناصر_البراك #مجلس_الامه_2020

by Editor Pick

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 41 سنتاً ليبلغ 46.12 دولار في تداولات أول من أمس مقابل 45.71 دولار في تداولات الثلاثاء، وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول.
وفي الأسواق العالمية، قال متعاملون إن الأسعار الفورية لبعض درجات النفط الخام الآسيوية انخفضت لتباع بخصومات إلى سعر برنت المؤرخ في ظل ضعف الطلب من شركات التكرير في المنطقة، مما يقلّص فارق السعر بين الخام منخفض الكبريت والخامات من الشرق الأوسط.
وأضافوا أن فارق سعر الخام للتحميل في أكتوبر من ماليزيا وفيتنام مقابل برنت المؤرخ تراجع أكثر من 3 دولارات للبرميل مقارنة مع تداولات شحنات للتحميل في سبتمبر الشهر الماضي.
وستدفع شركات التكرير في المعتاد سعراً أعلى مقابل الخامات الآسيوية منخفضة الكبريت عن خام الشرق الأوسط الذي يحتوي على نسبة كبريت أعلى ويحتاج المزيد من المعالجة، لكنهم قالوا إن هوامش نواتج التقطير الوسيطة تراجعت بنحو دولار للبرميل على مدى الأسبوعين الماضيين مما قلّص الطلب على درجات الخام الماليزية والفيتنامية التي تنتج المزيد من هذه النواتج. كما أدت إجراءات العزل العام في أستراليا بعد زيادة حالات الإصابة بكورونا إلى خفض استهلاك الوقود على الرغم من أن شركات التكرير كانت تستعد لاستئناف العمل في سبتمبر.
وقال أحد المتعاملين إن شركات التكرير الآن في وضع «الانتظار والترقب» وتتوقع المزيد من التراجع في الأسعار.
لكن الأسعار قد تصل لأدنى مستوياتها نظراً لأن الخام الآسيوي الرخيص منخفض الكبريت أصبح أكثر جاذبية مقارنة مع الخامات عالية الكبريت مثل خام مربان بأبوظبي ومزيج إسبو الروسي.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment