العجمان: موقف البحرين ثابت وراسخ في دعم الأشقاء الفلسطينيين ومساندة الجهود الرامية إلى حصولهم على حقوقهم المشروعة

0

ا

 أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني في مجلس الشورى البحريني عبد العزيز بن عبد الله العجمان، أن المملكة البحرينية بقيادة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لديها موقف ثابت وراسخ في دعم الأشقاء الفلسطينيين ومساندة الجهود الرامية إلى حصولهم على حقوقهم المشروعة في إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفقًا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وشدد رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس الشورى البحريني، اليوم السبت 29 أغسطس، على أن موقف البحرين هذا نابعٌ من التزام المملكة بانتمائها العربي والإسلامي.

وأشار العجمان، إلى أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو للبحرين، تناولت تأكيد الملك للموقف البحريني الرسمي والشعبي لدعم الحقوق المشروعة والعادلة للشعب الفلسطيني الشقيق، ومساندة كل ما يراه الأشقاء الفلسطينيون ملبيًا لتطلعاتهم وحقهم في إقامة دولتهم المستقلة واستعادة حقوقهم المشروعة على أرضهم وترابهم.

وبدوره، أشار النائب أحمد العامر، عضو اللجنة البرلمانية لمناصرة القضية الفلسطينية، إلى موقف العاهل البحريني، خلال لقائه وزير الخارجية الأمريكي حول إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وضرورة تكثيف الجهود لإنهائه وفقا لحل الدولتين الذي يحقق السلام العادل والشامل والمؤدي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وأكد العامر، أن القضية الفلسطينية وقضية القدس كانت وستظل القضية الأولى في البحرين رسميًا وشعبيًا وفي وجدان كل عربي لما تملكه من أهمية محورية وجوهرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.