برشلونة يجري فحص كورونا لنجمه ميسي قبل المشاركة في تدريبات الغد

0

على الرغم من إخطاره نادي برشلونة الإسباني، برغتبه في الرحيل، من المقرر أن يخضع نجم وقائد فريق كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، إلى فحص الكشف عن فيروس «كورونا»، اليوم، في المدينة الرياضية للنادي الكاتالوني، قبل انضمامه إلى التدريبات، غدا.
وعاد لاعب الوسط المخضرم سيرخيو بوسكيتس، والجناح الواعد أنسو فاتي، إلى التدريبات، أمس، في مدينة خوان غامبر الرياضية إلى جانب كارليس ألينيا، الذي يمثل جزءاً من مجموعة لاعبين تم ضمهم أو عادوا من الإعارة وشرعوا في التدريبات منذ منتصف أغسطس الجاري.
وسيقود المدرب الجديد، الهولندي رونالد كومان، أول حصة تدريبية له في برشلونة، غدا، استعداداً للموسم الجديد، بحضور اللاعبين كافة، ومن بينهم ميسي.
ويعتزم «البرغوث» المشاركة في التدريبات بهدف عدم التسبب في تفاقم المشكلة الراهنة مع الإدارة، وفي الوقت نفسه، تعزيز فرص التوصل إلى اتفاق على «إطلاق سراحه».
ولقاء الغد، سيكون اللقاء الأول بين ميسي وكومان، بعدما أرسل الأرجنتيني طلباً رسمياً إلى النادي، الثلاثاء الماضي، معرباً فيه عن رغبته في المغادرة.
وفي حال ترك برشلونة، كشفت صحيفة «ليكيب» الفرنسية، أمس، عن السبب الذي يجعل ميسي يفضّل الانتقال إلى مانشستر سيتي الإنكليزي.
وأوردت أن «ليو» لم يتخلَ بعد عن فكرة إنهاء مسيرته في برشلونة، وأنه ينوي العودة مجدّدا إلى النادي الكاتالوني، بعد رحيل الإدارة الراهنة، وتولي إدارة جديدة زمام الأمور.
وأضافت: «هذا السيناريو يُصعّب من مهمّة سان جرمان الفرنسي، في إمكانية ضم ميسي، لسببين، أولهما، توتر العلاقة بين الناديين الباريسي والكاتالوني، والثاني، سياسة الأول في إغلاق الباب تماما أمام رحيل نجومه، لكن يمكن لميسي تنفيذ هذا السيناريو، في حال انتقل إلى مانشستر سيتي».
ولفتت «ليكيب» إلى أن «هذا السيناريو، لم يمنع المدير الرياضي لسان جرمان، البرازيلي ليوناردو، من التواصل مع خورخي ميسي والد اللاعب ووكيله، على الرغم من نفي مسؤولي النادي الباريسي هذا التفاوض»
وفي السياق نفسه، ذكرت تقارير إعلامية أن «سيتي» سيعرض على الـ«بلوغرانا» أكثر من لاعب، لإقناعه بالتخلّي عن ميسي.
وأفادت «موندو ديبورتيفو» الكاتالونية، أمس، بأن اللاعبين الذين عرضهم «سيتي»، في صفقة التبادل المحتملة، هم: البرتغالي برناردو سيلفا، والجزائري رياض محرز، والبرازيلي غابريال جيزوس، والإسبانيان إريك غارسيا، وأنجيلينو.
لكنها أشارت إلى أن إدارة برشلونة واضحة، أنه في حال فتح باب المفاوضات على بيع ميسي، سيتم رفض زج لاعبين في الصفقة، حيث ستطلب الإدارة مالا فقط مقابل رحيل «الأسطورة»، قبل نهاية عقده بعام واحد.
إلاّ أنه، وبحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية، فإن «سيتي» استبعد الثلاثي محرز، وسيلفا، وجيزوس من دخول الصفقة، مؤكدا أنه لا يمكن المساس بهم، لأنهم ركيزة أساسية في تشكيلة الفريق الطامح إلى محاولة استعادة لقب الدوري الممتاز في الموسم الجديد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.