الطبية: ماتم تداوله من عدم اعتماد الخدمة المدنية لبدل الاجازات النقدي للمشاركين في مواجهة كورونا من العاملين بالصحة “مرفوض”

by Editor Pick

طالبت الجمعية الطبية من ديوان الخدمة المدنية اعتماد بدل الاجازات النقدي للمشاركين في مواجهة «كورونا» من العاملين بوزارة الصحة، تقديراً لجهودهم طوال تلك الفترة منذ بداية الأزمة، والذين استمروا على رأس عملهم دون التمتع بإجازاتهم والسماح لهم فقط بأسبوعين بعد مرور أكثر من خمسة أشهر من جهود مضاعفة وانهاك في العمل.

وقال رئيس الجمعية د. أحمد العنزي في تصريح صحافي أن ماتم تداوله بوسائل الإعلام من عدم اعتماد ديوان الخدمة المدنية لبدل الاجازات النقدي «مرفوض» تماماً، مشيراً إلى أن «على الديوان مراجعة قراراته وتقدير الأبطال الذين ضحوا بالغالي والنفيس في مواجهة كورونا من أجل سلامة الجميع».

وأضاف أن لوائح ديوان الخدمة المدنية ليست «قرآناً منزلاً»، ويجب أن يكون هناك بديل محفز لعدم تمتع الأطباء بإجازات في ظروف تضاعفت فيها الجهود، وكانوا الأكثر عرضة لخطر العدوى مع الضغوط النفسية لهم ولذويهم بسبب ذلك.

ودعا العنزي إلى استثناءهم بشكل خاص لتحقيق العدل، مشيراً إلى أن صرف بدل نقدي عن الاجازة يعتبر حق من حقوقهم عوضاً عن أيام الاجازات التي لم يستطيعوا التمتع بها بسبب تواجدهم في الصفوف الأمامية.

وأوضح أن بدل الاجازات النقدي للمشاركين في مواجهة كورونا من العاملين بوزارة الصحة كان بناءً على طلب الجمعية الطبية التي خاطبت به وزارة الصحة ليستفيد العاملون من البدل النقدي لإجازاتهم التي لم يتمتعوا بها بسبب أزمة كورونا، حيث قامت وزارة الصحة مشكورة بمخاطبة ديوان الخدمة المدنية بهذا الخصوص، إلا أن الديوان فاجأنا بالرفض السريع عبر تسريبات لوسائل الإعلام، مجدداً مطالبته للخدمة المدنية إعادة النظر في هذا الموضوع واعتماده بأسرع وقت.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment