الشيخ ناصر الصباح يتلقي بأيتام بيت الزكاة

by Editor Pick

جرياً على عادة بيت الزكاة بإقامة ملتقى خاص لأيتام البيت المتميزين دراسيا واستقبالهم في الكويت، ونظرا للظروف العالمية التي فرضتها جائحة كورونا على حركة السفر وتنظيم الأنشطة الاجتماعية عامة، نظّم البيت الملتقى السنوي التاسع عبر لقاء مرئي من خلال منصة «زووم» الإلكترونية، جمعت أيتام البيت مع الشيخ ناصر صباح الأحمد، بحضور المدير العام لبيت الزكاة محمد العتيبي، ونائبه للخدمات الاجتماعية د. ماجد العازمي، ومدير إدارة النشاط الخارجي عادل الجري، ومراقب كفالة الأيتام وطلبة العلم عبدالرحمن التركيت، ورئيسة قسم الأيتام شريفة الزمامي، إضافة إلى مشرفي الأيتام.

كما شارك في اللقاء عدد من الأيتام ممثلين عن 18 دولة هي: سريلانكا، وكمبوديا، والأردن، والبحرين، وكوسوفا، وإندونيسيا، والنيجر، وتايلاند، وألبانيا، والسودان، والصومال، والجبل الأسود، وقرغيزيا، ولبنان، والبوسنة، ومصر، والسنغال وتنزانيا.

بداية، ألقى المدير العام للبيت كلمة رحّب فيها بالشيخ ناصر الصباح والحضور والأيتام، وأثنى على اللفتة الكريمة بالانضمام للقاء، وحرصه على متابعة أيتام البيت رغم وجوده خارج البلاد.

بدوره، أعرب الشيخ ناصر عن مشاعر الحب والمودة التي يكنّها للأيتام وتبادل معهم الحديث، وقدّم الأيتام له العديد من الفقرات وكلمات الشكر للكويت على دورها في مساعدتهم حول العالم، كما دعوا لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بالشفاء التام والعودة سالماً معافى الى أرض الوطن.

وختاما، قال مدير بيت الزكاة إن هذا الملتقى يهدف إلى تشجيع الأيتام بالاستمرار في تفوقهم الدراسي حتى التخرّج، ليصبحوا عناصر فاعلة في مجتمعاتهم، ويعملوا على الارتقاء ببلدانهم.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment