البغلي تقدم سؤلا حول حملات النظافة التي تقوم بها بلدية الكويت وشكاوى المواطنين

by Editor Pick

قدمت عضو المجلس البلدي المهندسة مها البغلي سؤالا بشأن حملات النظافة التي تقوم بها بلدية الكويت ، لافتة إلى أن البلدية أعلنت عبر منصاتها في وسائل التواصل الاجتماعي عن اطلاق حملات للنظافة في المحافظات الستة، في حين تتزايد شكاوى المواطنين على وضع النظافة وأساليب التنظيف المستخدمة.

واوضحت البغلي  أن ما نشرته البلدية في موقع تويتر لصور عمال النظافة يستخدمون الكنس اليدوي لتنظيف ارصفة الشوارع أثار حفيظة المواطنين ، مؤكدة أن حساب البلدية قام بنفي ذلك وذكر ان “الصور المنشورة في بعض مواقع التواصل الاجتماعي هي صور قديمة، وان عقود النظافة الجديدة خالية من وسائل التنظيف البدائية

وطالبت البغلي بتوضيح الهدف من حملات النظافة الحالية وهل تشمل عقود النظافة الحالية أسلوب الكنس اليدوي وما هي وسائل التنظيف الحديثة التي تم إضافتها للعقود الحالية وهل تم زيادة اعداد الحاويات في العقود الحالية لتتماشي مع الزيادة في عدد السكان والتوسع العمراني الجديد؟ وما هي غرامة عدم التزام المقاول بتوفير العدد المطلوب من الحاويات وهل تحتوي العقود الحالية على بند غسل حاويات النفايات؟ وما هي غرامة عدم التزام المقاول بغسل الحاويات بانتظام هل أجر عامل النظافة في العقود الحالية ٧٥ دينار كويتي بالشهر؟ وهل أجر عامل النظافة في العقود الحالية يتماشى مع الحد الأدنى للأجور حسب قرارات وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل .

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment