أهالي المطلاع يطالبون الفارس بتعويضات أصحاب القسائم في الأراضي الصخرية بموقع المدينة

by Editor Pick

طالب أهالي مدينة المطلاع وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاسكان الدكتورة رنا الفارس بتعويضات للمواطنين أصحاب القسائم في الاراضي الصخرية بموقع المدينة، وذلك من خلال عدم خصم القيمة الرمزية للقسيمة أو ما يعادل قيمة الحفر، وذلك بتشكيل لجنة خاصة من المؤسسة العامة للرعاية السكنية تقوم بعمل «جسات» على القسائم الصخرية وذلك لتحديد الفئة المستحقة.

وقال رئيس لجنة مدينة المطلاع سباع الدوسري لـ«الراي» إن تعويض أهالي المطلاع عن الأراضي الصخرية أمر مستحق، وعليه قمنا بتسليم كتاب الى الدكتورة رنا الفارس، لتشكيل لجنة لتحديد المستحقين للتعويض من المواطنين الذين تقع قسائمهم على اراضٍ صخرية تزيد من كلفة الحفر والاعباء المالية على المواطنين، مبيناً أن الفارس أبدت اهتماماً كبيراً بهذا الجانب ووعدت بدراسته والرد عليه في اقرب وقت ممكن.

واستطرد «طرحنا من خلال الكتاب أموراً عدة لتعويض المواطنين عن الاراضي الصخرية وهي عدم استقطاع القيمة الرمزية للارض، أو تعويضهم عن قيمة الحفر، أو تقوم المؤسسة بتنفيذ الحفر للمواطنين أصحاب القسائم».

وناشد مجلس الوزراء اعتماد لائحة البدل الجديدة لادارة المؤسسة العامة للرعاية السكنية بأسرع وقت ممكن، لأجل صرف بدل الايجار لمستحقيه، حيث تم إيقاف البدل عن مجموعة من المواطنين اثناء جائحة «كورونا».

وأشار إلى أن حديثي الزواج لم يتم صرف البدل لهم، بسبب عدم اعتماد مجلس ادارة المؤسسة للائحة البدل، معرباً عن جزيل الشكر لسمو رئيس مجلس الوزراء على اهتمامه بالقضية الاسكانية عامة ومشروع مدينة المطلاع خاصة.

بدوره، قال الناطق باسم اللجنة الدكتور مخلف العنزي، إن نسبة الإنجاز بمشاريع مدينة المطلاع السكنية بلغت في العقد الأول للطرق الرئيسية 98 في المئة، و 77 في المئة للعقد الثاني الخاص بالبنية التحتية لـ 18519 قسيمة، والعقد الخاص بالضواحي ( N1 الى N4 ) بلغت نسبة الانجاز فيها 64 في المئة، والعقد الخاص بالضواحي ( N2 الى N3 ) بلغت نسبة الانجاز فيها 91 في المئة.

وأضاف «لقد تمت زيادة حصة البوتمين للمتعهد بالعقد الثاني للإسراع في وتيرة إنجاز الطرق، إضافة إلى أن عقود الكهرباء تم إنجازها، ومن اهم العقود عقد الخط الهوائي بقوة 400kv من محطة الصبية الى مدينة المطلاع بطول 120 كيلومتراً، حيث بلغت نسبة الانجاز فيها 24 في المئة، ومتوقع ايصال اول تيار كهرباء في الربع الاول سنة 2022».

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment