إحالة 192 شكوى عمالية للقضاء متعلقة بالعمالة المنزلية في أغسطس الماضي

by Editor Pick

كشفت الهيئة العامة للقوى العاملة عن احاله 192 شكوى عماليه للقضاء متعلقة بالعمالة المنزلية في اغسطس الماضي، مبينه ان عدد طلبات الشكاوى التي تم تسجيلها خلال هذا الشهر بلغ 5 آلاف و 417 شكوى فيما مبلغ المستلم منذ 1 ابريل 2019 نحو 794 شكوى، مشيرة الى انها لعبت دورا في فك النزاع بين العامل ورب العمل، ما اسهم بحل 115 شكوى بشكل ودي من اصل انجاز 307 شكاوي خلال الشهر الماضي.

في هذا السياق، اكدت المتحدثة الرسمية بالهيئة مديره اداره العلاقات العامة اسيل المزيد، ان اجمالي مكاتب استقدام العمالة المنزلية المسجلة لدى اداره تنظيم استقدام العمالة في الهيئة بلغت 483 مكتب، موضحه ان عدد العمالة المنزلية المسجل عليها بلغ 1628 عاملا وعامله.

واشارت المزيد، الى ان الإدارة المعنية بالهيئة عملت على تجديد واصدار 75 ترخيص مزاوله النشاط، مؤكدة ان الهيئة القوى العاملة خلال الشهر الماضي لم تشهد اي طلب جديد خاص بإصدار ترخيص مزاوله نشاط استقدام العمالة المنزلية.

الى ذلك، اعلنت المزيد، عن استرداد الهيئة نحو 65 الف 879 دينار كمبالغ مستحقة لأصحاب العمل، بينما بلغ اجمالي المبالغ التي تم تحصيلها لصالح العمالة المنزلية 1113 دينار ،.مؤكدة ان الهيئة لن تدخر جهدا في تسخير طاقاتها لتنظيم سوق العمل والحفاظ على الحقوق العمالية وكذلك ارباب العمل.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment