الحربي يقترح وضع خطة متكاملة للتواجيه لرسم آليه لتحديد المهام وطبيعة الوصف الوظيفي

by Editor Pick

اقترح وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي وضع خطة متكاملة للتواجيه الفنية للعام الدراسي بحيث يقوم الموجهين بتشكيل فريق مصغر لرسم آلية لتحديد المهام وطبيعة الوصف الوظيفي للموجه الفني وذلك لمعالجة أي خلل أو إشكال قد يضر بسير العملية التعليمية، مشيراً إلى أنه لا يمكن لأحد أن ينكر دور التوجيه الفني في تعزيز ورفع المستويات الفنية لأعضاء الهيئة التعليمية وارتباطه الوثيق بالمهام المناطة بالإدارات المدرسية من مديري ومديرات المدارس ورؤساء الأقسام في متابعة أداء المعلمين، وأسلوب وتنفيذ الخطط الدراسية المعتمدة وفي وضع الخطط التدريبية والإشراف​ على تطبيق المناهج والمشاركة الفعلية في عملية التطوير والتنمية.

وأكد الوزير الحربي في اجتماعه مع موجهي عموم المواد العلمية بحضور وكيل وزير التربية بالإنابة والوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد والوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان على أن وظيفة الموجه الفني يجب أن تكون وظيفة إشرافية وفنية بنفس الوقت​.

وأضاف الحربي خلال الاجتماع «أن التوجيه الفني يمثل الجهاز العصبي للعملية التربوية»،​ مشيراً إلى الدور البارز والمسؤولية التامة التي تقع على عاتق الموجه الفني بما يتعلق بالدورات والتدريب ومدراء المدارس والمعلمين والطلبة.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment