الدلال: اطلعت على «الفلاش ميموري» لتسجيلات التحقيق في قضية الصندوق الماليزي و لا يوجد نقص فيها

0

أعلن النائب محمد الدلال، اليم الخميس، اطلاعه على «الفلاش ميموري» لتسجيلات التحقيق في قضية الصندوق الماليزي، مؤكدا أنه لا يوجد نقص فيها.
وقال الدلال «قمت بالاطلاع بمعية عدد من النواب وبحضور الامانة العامة واحد الاخوة الفنيين العاملين على المجلس بالاطلاع على الفلاش ميموري المتعلق بتسجيلات التحقيق في قضية الصندوق الماليزي، والذي يحتوي على ملفات لاكثر من كاميرا في مواقع لجهاز امن الدولة متعلقة بالتسريبات، وقد تبين لنا فعليا وجود ذات المعلومات والبيانات المسربة ولا يوجد نقص».
واوضح الدلال أنه «تم التحقق عن اسباب ما اثير من بعض النواب من وجود نقص في بعض الملفات، وقد ذكر الفني في المجلس ان بعض الملفات في الفلاش ميموري لا يفتح ولا يعرض الا ببعض برامج الميديا الخاصة، وهو ما جعل بعضها عند الفتح غير واضح او مكتمل وكأن المعلومة ناقصة مع ان الملفات موجودة منذ قدومها للمجلس».
وبين انه «‏تم السؤال بشأن امكانية احضار ملفات او فلاش ميموري بالامس او اليوم واستبدال القديم، وكان الرد فنيا هو بأن الملف (تسجيل كاميرات امن الدولة) انشئ من قبل وزارة الداخلية في الفلاش ميموري في 4 اغسطس كما هو موجود وتم احضار الفلاش الى المجلس في 16 اغسطس وهو ذاته لم يتغير».
واضاف «اللبس القائم عند بعض النواب بشأن التسجيلات في مجلس الامة مرتبط بجوانب فنية تقنية في كيفية فتح الملفات بالطريقة الصحيحة، وأدعو كل نائب أن يتأكد بنفسه ويتحقق من الجانب الفني، خاصة وانه لا يوجد مبرر لاخفاء المعلومات، حيث انها متداولة عبر وسائل الاعلام ولا انكار لما احتوته».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.