رؤساء أقسام التخصصات العلمية والعملية في المتوسطة والثانوية يطالبون الحربي بالتدخل في تطبيق الوصف الوظيفي لهم وتحديد مهامهم.

by Editor Pick

طالب عدد من رؤساء أقسام مختلف التخصصات العلمية والعملية في المرحلتين المتوسطة والثانوية وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي، بالتدخل في تطبيق الوصف الوظيفي لرئيس القسم وتحديد مهامه.

وقالوا في كتاب لهم: نحن نعاني عدم الرضا الوظيفي الذي ينعكس سلبا على العملية التعليمية التي محورها المتعلم، مطالبين بإلغاء التدريس بالنسبة لرئيس قسم المرحلتين المتوسطة والثانوية أسوة بزملائه من رؤساء أقسام المرحلة الابتدائية، موضحين أنهم يتحملون أعباء إدارية وفنية جسيمة.

واشاروا الى اهمية إقرار مسمى «موجه مقيم» لرئيس القسم لأنه يتابع معلميه بصورة يومية ويقوم بتفعيل خطط التنمية المهنية لهؤلاء المعلمين، رافضين إجبار رئيس القسم على توقيع تعهدات حضور دورات مسائية خارج ساعات العمل الرسمية والتي حددها ديوان الخدمة المدنية علما بأنها بدون مقابل مادي.

وطالبوا بعدم إسناد الأعمال الخاصة بالتوجيه الفني لرئيس القسم مثل نقد الكتب المدرسية، والتوطين وإعداد الاختبارات الفصلية وغيرهما، حيث إن النشرة الخاصة بذلك جاءت واضحة بأنه من يقوم بإعداد الاختبارات هو الموجه الفني.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment