المقصيد: من يخالف تعاميم دوامات الموظفين والاستثناءات الممنوحة وفق قرارات الخدمة المدنية يتحمل المسؤولية القانونية

by Editor Pick

أعلن وكيل وزارة التربية بالإنابة فيصل المقصيد أن الوزارة عممت منشوراً يخص دوامات الموظفين والاستثناءات الممنوحة وفق قرارات ديوان الخدمة المدنية ومن يخالف ذلك يتحمل المسؤولية القانونية.

جاء ذلك خلال استقبال المقصيد لرئيس نقابة العاملين بوزارة التربية صالح العازمي، وتم استعرض عدد من قضايا المعلمين والموظفين التي وعد المقصيد بحلها فوراً.

من جانبه، كشف العازمي أن النقابة ، مكتباً خاصاً بها داخل مقر الوزارة وفق بروتوكول التعاون الذي تم الأسبوع الماضي بين النقابة والوزارة ونص على تشكيل لجنة مشتركة بينهما، مشيراً إلى أن المكتب سيتولى استقبال جميع طلبات وقضايا الزملاء من المعلمين والموظفين والعمل على سرعة حلها بالتعاون مع قيادات الوزارة.

وأكد العازمي أنه خلال اللقاء مع الوكيل المقصيد تمت مناقشة عدد من الأمور المهمة التي تخص العاملين بوزارة التربية مثل التركيز على النشرة الصادرة من مكتب الوكيل بخصوص تعميم ديوان الخدمة المدنية بإعفاء من لديهم أمراض مزمنة والموظفة الحامل والمرضعة وغيرها من الاستثناءات المستحقة.

وشدد على ضرورة إحضار الموظف للتقرير الطبي المعتمد من وزارة الصحة، وعلى الجميع الالتزام بما جاء بهذا التقرير وفقاً لتعميم ديوان الخدمة المدنية فيما يخص الفئات التي تم إعفاؤها من التعميم.

ووجه العازمي الشكر لوزير التربية والتعليم العالي د. سعود الحربي ووكيل الوزارة على التعاون المثمر مؤكداً أن النقابة تمد يد التعاون الكامل للوزارة وقياديها بما يحقق مصلحة العاملين وإنجازها في أقرب وقت.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment