جمعية تقنية المعلومات تدعم الاختبارات الإلكترونية تجنباً للاختلاط وانتشار فيروس كورونا المستجد بين الطلبة

by Editor Pick

قال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لتقنية المعلومات م. ناصر العيدان إن الجمعية تدعم الاختبارات الإلكترونية في الوقت الراهن.

وبين العيدان، في تصريح صحافي اليوم أنه من الضروري تحويل جميع الاختبارات الحالية في الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد إلى اختبارات الكترونية (اونلاين) تجنباً للاختلاط وانتشار فيروس كورونا المستجد بين الطلبة خاصة بعد بيان استياء مجلس الوزراء من تزايد أعداد الإصابات مرة اخرى.

وأضاف أن من أهم مميزات الاختبارات الالكترونية سهولة إعدادها ومراجعة النتائج، وإمكانية تحديد وقت زمني تنازلي للاختبار وأيضاً إمكانية مراقبة الطلاب من خلال جهاز الأساتذة، بالإضافة إلى السرعة والدقة في التقييم وطباعة وحفظ معلومات الطالب وظهور نتيجته عند نهاية الاختبار.

وبين أن هناك عوامل يجب مراعاتها عند تحويل الاختبارات إلى الكترونية وهي توفير البنية التحتية من خلال شبكات الانترنت القوية والبرامج المتخصصة، بالإضافة إلى تدريب الأساتذة على التقييم ومهارات تكنولوجيا المعلومات وإدارة الاختبارات، وأيضاً تدريب الطلبة على الاختبارات الإلكترونية، وجاهزية الدعم الفني عند حدوث أي خلل، وسرعة اتخاذ الإجراءات المناسبة لإصلاح الخلل.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment