شركة المرافق العمومية تحقق 6 ملايين دينار أرباح صافية عن السنة المالية المنتهية 31 ديسمبر 2019

by Editor Pick

أعلنت شركة إدارة المرافق العمومية الكويتية تحقيقها ستة ملايين دينار أرباحا صافية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 بزيادة بلغت 4.5 في المئة مقارنة بعام 2018.
وقالت الشركة في بيان صحافي، اليوم الأربعاء، إنها عقدت جمعيتها العمومية العادية والغير العادية للسنة 36 برئاسة رئيس مجلس الإدارة الدكتور محمد العبدالجادر وحضور ممثلي الهيئة العامة للاستثمار ووزارة التجارة والصناعة وشركة المقاصة وممثل ديوان المحاسبة ومكتب رودل الشرق الأوسط للتدقيق المحاسبي.
وذكرت أن الجمعية العمومية غير العادية وافقت على تعديلات عقد التأسيس والنظام الأساسي وفقا لقانون الشركات رقم السنة 2016 بناء على طلب وزارة التجارة والصناعة.
وأوضحت أن الجمعية العمومية العادية اعتمدت تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية 2019 والموافقة على توزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 100 في المئة من رأس المال عن السنة المالية المنتهية.
وأضافت أن العبدالجادر استعرض انجازات الشركة خلال 2019 ومن بينها تشغيل المساحة التجارية الخدمية في مدينة العمالة الوافدة بمنطقة صبحان والتي سيكون لها تأثير إيجابي على إيرادات الشركة بداية من 2020.
ونقل البيان عن العبدالجادر قوله إن الشركة تعمل على تسويق البلوكات المتبقية للتأجير في مدينة العمالة الوافدة بمنطقة الشدادية وصيانة مبنى سوق الذهب وتحسين الخدمات المقدمة لشاغليه ومرتاديه إلى جانب انجاز دراسة لتقييم مجال المخازن والمستودعات بمنطقة ميناء عبدالله.
وأضاف أن إجمالي الإيرادات المسجلة بلغ 11.535 مليون دينار خلال 2019 مقارنة بـ 10.814 مليون دينار عام 2018 فضلا عن زيادة حقوق المساهمين خلال 2019 بنسبة 21.6 في المئة مقارنة بعام 2018.
يذكر أن شركة إدارة المرافق العمومية هي شركة مساهمة كويتية مقفلة مملوكة بالكامل للهيئة العامة للاستثمار بغرض تنويع الاستثمار داخل الكويت من خلال إدارة وصيانة بعض المباني الخدمية والمجمعات التجارية ومدن العزاب السكنية ومواقف السيارات متعددة الأدوار والسطحية إلى جانب الساحات والميادين التاريخية بعد تطويرها.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment