الحجرف: منح سمو الأمیر الشیخ صباح الأحمد لقب (قائد للعمل الانساني) تكریم مستحق وفخر لجمیع أبناء الخلیج العربي

by Editor Pick

أكد امین عام مجلس التعاون لدول الخلیج العربیة الدكتور نایف الحجرف ان منح سمو الأمیر الشیخ صباح الأحمد حفظه الله ورعاه لقب (قائد للعمل الانساني) تكریم مستحق وفخر لجمیع ابناء الخلیج العربي.

وقال الدكتور الحجرف في تصریح لتلفزون دولة الكویت الیوم الاربعاء ان الذكرى السادسة لھذا اللقب الاممي “ترسخ مفھوما دولیا منحت من خلاله الإنسانیة لقبا عزیزا لصاحب السمو”.

واضاف “باسمي واسم جمیع منتسبي الأمانة العامة أعرب عن اسمى آیات التھنئة لصاحب السمو ولسمو نائب الأمیر ولي العھد الشیخ نواف الأحمد

الجابر الصباح حفظھما الله ورعاھما وإلى الشعب الكویتي المعطاء بھذه المناسبة”.

واشار الى ان ھذه المسیرة تعكس ما جبل علیھ الشعب الكویتي الكریم من بذل وعطاء توج من خلال الأمم المتحدة في 9 سبتمبر 2014 بمنح صاحب السمو لقب (قائد للعمل الإنساني) وتسمیة الكویت (مركزا للعمل الإنساني).

وأكد الحجرف أنه لا یمكن اختزال كل ما أسسھ صاحب السمو من “عقیدة راسخة أعطت للبذل والعطاء والمساعدة للانسان أینما كان وأینما وجد وأینما تعرض إلى أزمات سواء بالحروب أو الكوارث الطبیعیة أو الأمراض”.

واضاف “اننا نجد الكویت دائما سباقة بتوجیھات وقیادة صاحب السموه حفظھ الله ورعاه الذي أعطاھا ھذه المكانة الممیزة التي نفتخر بھا نحن جمیعا لیس فقط ككویتین ولكن أیضا كخلیجیین في ھذا التكریم المستحق لقائد العمل الإنساني”.

وقال “نستذكر جمیعا ایضا أنھ في قمة المجلس الأعلى لمجلس التعاون رقم 35 التي عقدت في دولة قطر تم تكریم صاحب السمو الشیخ صباح الأحمد من قبل اخوانه أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس احتفاء بتكریم الأمم المتحدة لسموه فھو اعتزاز وافتخار لجمیع أبناء الخلیج بلا شك”.

وتابع “كما نستذكر ایضا التكریم الاستثنائي من قبل مجموعة البنك الدولي لحضرة صاحب السمو كرائد للعمل التنموي والذي منح لسموه خلال اجتماعات الربیع في مقر البنك الدولي في العاصمة الامریكیة واشنطن في 12 ابریل 2019.

ولفت الى أن ھذا التكریم “یتكامل مع تكریم الامم المتحدة للتعبیر عن امتنان العالم وتقدیره لجھود سموه المستمرة على اكثر من مجال وصعید خدمة للانسانیة ومساعدتھا في مجالات التنمیة المختلفة التي تحقق للانسان اینما كان الحیاة الكریمة”.

واضاف “باسمي وباسم منسوبي الأمانة العامة نرفع أكف الضراعة إلى المولى سبحانه وتعالى أن یكلأ سموه بعنایته وأن یسبغ علیھ موفور الصحة والعافیة وأن یعیده سالما معافى مشافى لیستكمل ھذه المسیرة البناءة”.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment