الشؤون الاجتماعية: إطلاق حملة تبرعات عاجلة من خلال جمعیة الھلال الأحمر الكویتي لإغاثة الشعب السوداني #الكويت

by Editor Pick

اعلنت وزارة الشؤون الاجتماعیة انه ونظرا للظروف الحالیة التي یمر بھا السودان الشقیق تمت المباشرة باطلاق حملة تبرعات عاجلة من خلال جمعیة الھلال الاحمر الكویتي لإغاثة الشعب السوداني.

وأوضحت الوزارة انه “فیما یخص ترتیب الحملات الاغاثیة الخارجیة یتم التنسیق مع وزارة الخارجیة بشأن تلك الحملات امتثالا لقرار مجلس الوزراء للتنسیق مع الجمعیات الخیریة الكویتیة وآلیة ایصال تلك المساعدات المالیة للمناطق المتضررة”.

وبینت انه “استنادا الى بیان مجلس الوزراء الصادر یوم الاثنین 7 سبتمبر 2020 والذي اشار الى أنباء الفیضانات التي تعرضت لھا جمھوریة السودان الشقیق مؤخرا وما ترتب علیھا من خسائر بشریة وأضرار مادیة كبیرة وتنفیذا لما جاء في بیان مجلس الوزراء الموقر بإرسال مواد إغاثة وتموین بصورة عاجلة وتكلیف وزارة الخارجیة بالتنسیق مع جمعیة الھلال الأحمر الكویتي لتأمین تلك المواد وإیصالھا للمتضررین”.

وأوضحت انھ وبعد صدور البیان تم الایعاز الى الجمعیات الخیریة الراغبة بتقدیم المساعدات الانسانیة وفقا للآلیة التي تم تحدیدھا من قبل وزارة الخارجیة في التحویلات المالیة وعبر حسابات الجھات المعتمدة والمدرجة في منظومة العمل الانساني من خلال التقدم الى وزارة الشؤون الاجتماعیة بتلك الطلبات لیتم اتخاذ اللازم بشأنھا.

وأكدت الوزارة دعمھا القوي لنشاط الجمعیات الخیریة لما لھ من انعكاس راق لصورة الكویت المضیئة في مجال العمل الانساني والخیري شاكرة جھود قطاع التنمیة الاجتماعیة المتمثل في ادارة الجمعیات الخیریة ووزارة الخارجیة

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment