وزارة الكهرباء والماء: لا مخالفات في نسبة العمالة الكويتية بالزور الشمالية نسبة العمالة الوطنية في الشركة هي 72.73 %

0

أفاد تقرير هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص الذي تم رفعه لوزير المالية بشأن محطة الزور الشمالية عدم تسجيل وزارة الكهرباء والماء أي مخالفات بشأن تطبيق نسبة العمالة الكويتية والتدريب لشركة شمال الزور الأولى للطاقة والتدريب لسنة 2019.

وقال التقرير، إن نسبة الكويتيين في الشركة هي 72.73 في المئة من إجمالي عدد العاملين في الشركة ونسبة مجموع أجور العاملين الكويتيين هي 74.97 في المئة من إجمالي أجور العاملين في الشركة، ولم تبد وزارة الكهرباء والماء أي ملاحظات بخصوص التقرير ونسب العمالة الكويتية والأجور والتدريب.

من جهة أخرى، تدرس هيئة مشروعات الشراكة عروض التحالفات الاستشارية الفنية والمالية، تمهيداً لرفع توصيتها للجهاز المركزي للمناقصات بشأن أفضل هذه العروض، كي يتسنى لها طرح مشروعي محطة الزور الشمالية لتوليد الطاقة الكهربائية وتقطير المياه (المرحلة الثانية) ومحطة الخيران لتوليد الطاقة الكهربائية وتقطير المياه (المرحلة الأولى).

صيانة المباني

في سياق منفصل، قالت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال، إنه يتعذر موافقة وزارة المالية على طرح عقود أعمال صيانة وترميم المباني الحكومية «منشآت ووزارات ومؤسسات الدولة» استناداً إلى إحدى فقرات تنفيذ قواعد ميزانيات الجهات الحكومية، التي تنص على أن تتولى كل جهة حكومية أعمال صيانة المنشآت والمرافق الخاصة بها.

وكانت وزارة الأشغال العامة بعثت كتاباً إلى وزارة الكهرباء والماء أشارت فيه إلى كتاب «المالية» الذي ينص على تعذر موافقة الأخيرة على صيانة الأشغال لمباني الكهرباء وفقاً لقواعد تنفيذ ميزانيات الجهات الحكومية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.