رابطة تدريس كليات الهيئة تعبرعن استياءها لتخفيض ميزانية التطبيقي

by Editor Pick

عبر أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. بدر الخضري، عن استياء الرابطة لإقرار تخفيض ميزانية التطبيقي الى النصف تقريبا، مشيرا إلى أن التخفيض شمل عدة بنود في الهيئة منها الفصل الصيفي الحالي.

وبين الخضري في تصريح صحافي امس أن «تخفيض ميزانية الفصل الصيفي يعني إلغاء شعب تدريسية خصصت بناء على ميزانية متكاملة غير منقوصة بينما التخفيض نال نصف المبلغ المرصود للميزانية والمعد لفتح شعب تدريسية».

وأوضح أن «المتضرر الأكبر من تخفيض ميزانية الصيفي هو الطالب في المقام الأول، بينما مكافأة عضو هيئة التدريس لم ولن تمس او تتغير»، مشيرا إلى أن «قيمة المكافأة المقررة للأساتذة المشاركين بالصيفي والمقرة من ديوان الخدمة المدنية ثابتة، وهي نفس قيمة المكافأة التي تصرف للزملاء في جامعة الكويت حسبما أقرها ديوان الخدمة».

طالب رئيس لجنة الشكاوى والمقترحات في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، عبدالرحمن الزعبي، إدارة الهيئة بتمديد فترة الاختبارات القصيرة التي تُعقد للطلبة عبر المنصة الإلكترونية “تيمز”، بحيث تكون مدة الاختبار ما بين 20 و25 دقيقة.

وأوضح الزعبي، في تصريح صحافي، أمس، أن الوقت المقرر للاختبارات قصير جدا، ويشكِّل عبئا نفسيا على الطلاب والطالبات، خصوصا أن تجربة التعليم الإلكتروني تطبق لأول مرة، وجديدة على الطلبة، ما يسبِّب لهم رهبة”، لافتا إلى أن من شأن هذا التمديد رفع الضغوط عن الطلبة، وتوفير الأجواء النفسية التي تساعدهم على تقديم أفضل ما لديهم خلال الاختبار.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment