87.9% نسبة العمالة الوطنية في شركة البترول الوطنية الكويتية

0

كشف الرئيس التنفيذي في شركة البترول الوطنية الكويتية وليد البدر ان الشركة قامت بتوظيف 217 موظفا جديدا خلال السنة المالية 2019/2020 منهم 192 موظفا كويتيا، وذلك يأتي من حرص الشركة المستمر على أن تكون جهة جاذبة للعمالة الوطنية، مشيرا الى انه من المؤشرات الإيجابية ايضا أن 73 موظفا قد استكملوا برنامج التدريب على العمل المنظم (SOJT) خلال هذه السنة، ليبلغ إجمالي عدد الذين اجتازوا تدريبهم منذ تأسيس البرنامج 800 موظف، مما يدل على أننا أصبحنا نمتلك الآن كادرا كفؤا يتمتع بالمهارات الفنية والعملية المتخصصة، وهو ما يجعلنا على ثقة بأن مرافقنا الجديدة ستدار بأيد أمينة ومقتدرة.

وقال البدر في كلمته بالتقرير السنوي لشركة البترول الوطنية عن العام المالي 2019/2020 أن اجمالي القوى العاملة في الشركة سواء العمالة التشغيلية او غير التشغيلية وصل إلى 6.26 آلاف موظف، ويخضع كل موظفي الشركة لدورات تدريبية داخلية وخارجية بما يتلاءم مع الاحتياجات الوظيفية، حيث بلغ عدد الدورات المحلية 215 دورة، شارك فيها 2.8 ألف موظف.

اما الدورات الخارجية فقد بلغت 512 دورة شارك فيها أكثر من ألف موظف، كما عقدت عدة دورات في مركز التدريب البترولي شارك فيها 3.5 آلاف موظف.

وذكر البدر ان عدد العاملين الكويتيين في الشركة بلغ في نهاية السنة المالية 5.5 آلاف موظف ما يعادل 87.9% من اجمالي القوى العاملة بانخفاض مقدراه 9 موظفين عن السنة المالية السابقة. كما تم تعيين 180 من حملة شهادة الدبلوم تخصص تكنولوجيا تشغيل المصافي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.