الإطفاء يعلن الإنتهاء من عمليات مكافحة حريق مبنى المواقف قيد الإنشاء في منطقة الصباح الطبية

0

أعلن مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء العقيد محمد الغريب، عن انتهاء عمليات مكافحة حريق مبنى المواقف متعددة الأدوار قيد الإنشاء والواقع في منطقة الصباح الصحية بعد أكثر من 20 ساعة عمل متواصلة.

وقال الغريب أن “حالياً فرق الاطفاء وبواقع مركزين يعملان على تفتيش الموقع والتأكد من إخماد النيران ومصادرها بشكل نهائي”، مشيراً إلى أن “رجال الإطفاء تمكنوا وبشكل رسمي من فرض سيطرتهم على الحادث فجر اليوم وعند الساعة الثامنة صباحاً تم إخماد النيران والشروع في عمليات التفتيش”.

وأضاف الغريب أن “أكثر من 600 رجل إطفاء شاركوا في إخماد الحريق وبواقع 5 مراكز تستبدل كل 5 ساعات”، لافتاً إلى أن الحادث صنف من الحوادث الكبرى وأشرف على عمليات إخماده مدير عام الإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد ومساعد مدير عام الإدارة العامة للإطفاء لشؤون المكافحة اللواء كمال البليهيص.

من جانب آخر قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء العقيد محمد الغريب أن “رجال الإطفاء تمكنوا اليوم من إخماد حريق اندلع في مخزن بأحد المستشفيات الخاصة ومن ثم امتد الحريق إلى مصلى الرجال والنساء في المستشفى”، لافتاً إلى أن الحادث أسفر عن اختناق عامل آسيوي تواجد داخل المصلى أثناء الحريق.

وأضاف الغريب أن “مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام السابق اللواء متقاعد خليل الامير لعب دوراً أساسياً في إخماد حريق المستشفى ومنع امتداده الى داخل المستشفى”، مشيراً إلى أن اللواء الأمير تواجد في موقع الحادث بحكم سكنه القريب جداً من المستشفى، وقاد موظفي الأمن والسلامة بالمستشفى في عملية مكافحة الحريق حتى وصول مركز إطفاء حولي.

وأوضح الغريب أن “رجال الاطفاء وفور وصولهم الى الموقع اخمدوا الحريق وحالوا دون وصوله الى باقي ارجاء المستشفى”، مشيراً إلى أن “جميع المرضى المتواجدين في المستشفى والأطقم الطبية بخير ولم يتم اخلاءهم بسبب الحادث، وأضاف “الحادث اسفر عن تضرر الكسوة الخارجية للمستشفى بالإضافة إلى المخزن ومصليات الرجال والنساء”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.