اتحاد المطاعم يطلب من وزير الصحة السماح تشغيل نشاط “الشيشة” لتجنب الخسائر الفادحة

by Editor Pick

وجّه الاتحاد الكويتي للمطاعـــم والمقـاهــي والتجهيزات الغذائية كتابا إلى وزير الصحة د.باسل الصباح، يطالب فيه بضرورة تشغيل نشاط الشيشة بالمقاهي والمطاعم.

وقال رئيس اتحاد المطاعم فهد الاربش، إن نشاط الشيشة تكبد خسائر فادحة وأصابه بالغ الضرر منذ بدء أزمة كورونا في شهر مارس الماضي وحتى تاريخه، وذلك في ظل توقف هذا النشاط في المقاهي والمطاعم والتي هي المصدر الرئيسي للدخل لكل المقاهي دون استثناء.

وأضاف أن أغلب أصحاب المقاهي قد انتهت رخصهم التجارية والتي لا يمكن تجديدها إلا من خلال تقديم إيصالات سداد الايجارات المتراكمة خلال الفترة السابقة وحتى تاريخه، والتي لم ولن يستطيعوا الوفاء بها طالما ظل هذا النشاط متوقفا.

ولفت الأربش إلى أن وزارة الصحة كانت قد سمحت للصالونات وعيادات التجميل والعديد من الانشطة بممارسة نشاطها من جديد، وذلك على الرغم من أنها اشد خطورة بانتقال الفيروس من المقاهي.

وطالب الأربش بضرورة السماح بتشغيل نشاط الشيشة أسوة بالأنشطة المماثلة التي تم التصريح لها بالعمل، مع التزامهم بكل الاشتراطات الصحية والوقائية، حتى يتسنى لهم الوفاء بسداد الالتزامات المتراكمة عليهم من إيجارات ورواتب وسكن وخلافه، خاصة أن الكثير من أصحاب هذا النشاط باتوا على حافة الافلاس حاليا.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment