التربية تعفي الطلبة من شرط وجود بطاقة مدنية صالحة أثناء فترة نقل ملفات الطلاب من مدرسة إلى أخرى

by Editor Pick

أكدت وزارة التربية إعفاء الطلبة من شرط وجود بطاقة مدنية صالحة أثناء فترة نقل ملفات الطلاب من مدرسة إلى أخرى، مشيرة إلى التزامها بالتواريخ المحددة في القرار رقم 1، والخاص بمواعيد الإجازات والدوام والامتحانات والإجازات وبداية التسجيل بالمدارس للعام الدراسي المقبل 2021 – 2020.

في هذا السياق، أصدرت المناطق التعليمية نشرات عامة إلى جميع المدارس التابعة لها بضرورة العمل على نقل ملفات الطلبة من المرحلة الدراسية إلى التي تليها، أو عند نقل الطالب إلى مدرسة أخرى، دون اشتراط صلاحية البطاقة المدنية، مع إلزام ولي الأمر بتوقيع تعهد بإحضار صورة منها عند التجديد لاحقا.

وجاء في النشرات أنه بناء على القرار رقم 1 المتعلق بآلية نقل الطلاب بين المدارس، وحرصا من المناطق التعليمية على تيسير الأمور خاصة بعد جائحة كورونا، وما ترتب عليها من تعطيل العمل في الوزارات والمؤسسات الحكومية، ومنها الهيئة العامة للمعلومات المدنية، الامر الذي ترتب عليه تأخير إصدار البطاقات المدنية، وبناء عليه تقرر السماح بتحويل ملفات الطلاب من مدرسة إلى أخرى، وإعفاء الطلبة من شرط تجديد البطاقة المدنية، مع أخذ التعهد على ولي الأمر بإحضار صورة من البطاقة بعد تجديدها لاحقا.

يذكر أن وزارة التربية تشترط وجود بطاقة مدنية صالحة لتسجيل أو نقل الطلاب بين المدارس الحكومية والخاصة، بناء على القرارات المنظمة لتسجيل ونقل الطلاب.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment