رئيس مجلس الوزراء يحيط المجلس بتحسن الحالة الصحية لصاحب السمو

by Editor Pick

صباح الخالد يحيط مجلس الوزراء بالتحسن الذي تشهده الحالة الصحية لسمو الأمير

أحاط سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، المجلس بالتحسن الذي تشهده الحالة الصحية لسمو الأمير، سائلاً المولى عز وجل أن يعجل بشفاء سموه ويمن عليه باكتمال الصحة والعافية، ليعود لأرض الوطن لمواصلة مسيرة البناء والتقدم في البلاد.
كما دعا مجلس الوزراء الجميع إلى استقاء المعلومات المتعلقة بصحة سمو الأمير من مصادرها الرسمية.


المرحلة الخامسة
استمع مجلس الوزراء إلى شرح قدمه وزير الصحة حول آخر تطورات انتشار فيروس كورونا المستجد عالمياً واقليمياً، موضحاً أن الفيروس متطور بالعالم بشكل يومي، حيث بلغ أكثر من 29 مليون مصاب وأيضاً ازدياد المصابين بدول الجوار.
وفي ضوء قراءات السلطات الصحية لكافة المستجدات ونتائجها، فقد قرر مجلس الوزراء تأجيل الانتقال إلى المرحلة الخامسة حتى إشعار أخر، وكلف الجهات المعنية بتفعيل الإجراءات الكفيلة بتطبيق الاشتراطات الصحية والحد من انتشار العدوى وحماية صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.
وحذر المجلس البعض الآخر من التهاون بالالتزام بالاشتراطات الصحية وتوصيات وزارة الصحة في مواجهة هذا الوباء، موضحا أن نجاح خطة العودة التدريجية هي مسؤولية المجتمع تعتمد على مدى التزام وارتقاء الوعي المجتمعي، وهي مبنية على ما يستجد من معطيات إلى أن تكلل هذه الجهود بالنجاح المأمول.

الانتخابات الفرعية
وأحاط نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح المجلس بالإجراءات التي تم اتخاذها من قبل وزارة الداخلية إزاء رصد عدد من المواقع للانتخابات الفرعية التي تخالف القانون رقم 35 لسنة 1962 في شأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة وتعديلاته، والتي تجرم كل من نظم أو اشترك في تنظيم انتخابات فرعية أو دعا إليها، بما تنطوي عليه من إخلال بمقومات الوحدة الوطنية، موضحاً أنه قد تم اتخاذ الإجراءات القانونية لهذه المخالفات وقد تم إحالتها بما تتضمنه من وقائع تم رصدها من عمليات الاقتراع وإعلان النتائج وغيرها إلى النيابة العامة، مؤكداً الالتزام بتطبيق القانون على الجميع بكل حزم وجدية.
ودعا مجلس الوزراء الكرام إلى ضرورة الالتزام بأحكام القانون وتجسيد روح المسؤولية والمحافظة على الوحدة الوطنية.

ثقة مستحقة
واستعرض مجلس الوزراء ما انتهت إليه جلسة التصويت على طلب طرح الثقة في كل من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، ووزير التربية وزير التعليم العالي المنعقدة يوم الخميس الماضي من تجديد ثقة مجلس الأمة في الوزيرين.
وقد هنأ سمو رئيس مجلس الوزراء باسمه وباسم الوزراء أنس الصالح والدكتور سعود الحربي بنيل الثقة المستحقة من إخوانهم أعضاء مجلس الأمة الموقر، والتي ستكون دائماً الدافع لبذل المزيد من الجهد والعطاء لكل ما من شأنه خدمة الوطن والمواطنين.
من جهة أخرى، كشفت مصادر مطلعة لـ «الراي» أن وزارة الصحة أوصت في تقريرها لمجلس الوزراء برفع سنغافورة من قائمة الدول المحظور دخول المسافرين القادمين منها إلى البلاد، وإضافة اليمن وفرنسا والأرجنتين إلى القائمة.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment