وزير شؤون البلدية: إحالة أي مسؤول متقاعس إلى (نزاهة) للتحقيق معه واتخاذ الإجراء المناسب بحقه

by Editor Pick

دعا وزير الدولة لشؤون البلدية م. وليد الجاسم المسؤولين في البلدية إلى الالتزام بالعمل وعدم التقاعس عن أداء الواجبات الوظيفية وفق الاختصاصات الموكلة لكل فرد في قطاعه.

وأكد الجاسم خلال ترؤسه اجتماع اللجنة العليا للتخطيط عبر التواصل المرئي عن بُعد على اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالة أي مسؤول متقاعس الى الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) للتحقيق معه واتخاذ الاجراء المناسب بحقه، لافتا الى تشكيل فريق رقابي مهمته رصد مخالفات النظافة والبناء والسلامة في جميع المحافظات وبمختلف الانشطة سواء في السكن الخاص أو الاستثماري أو التجاري والشريط الساحلي والتعديات المقامة على أملاك الدولة، مشددا على عدم التهاون عن اتخاذ الاجراءات بحق المخالفين وتطبيق الأنظمة واللوائح المعمول بها في هذا الشأن، وفي حال اكتشاف أي مخالفة لم تقم الجهة المختصة باتخاذ الاجراء المناسب تجاهها فإن رئيس القطاع المعني ومدير المحافظة ومدير الإدارة سيتحملون المسؤولية القانونية تجاه تقاعسهم عن أداء دورهم المطلوب منهم.

وطالب جميع المسؤولين للعمل بجد واجتهاد ومتابعة الموظفين والمراقبين والأجهزة الرقابية لديهم ومحاسبة المقصرين حتى لا يقعوا تحت طائلة المساءلة القانونية، مشددا على ضرورة الانتهاء من دراسة جميع لوائح البناء خلال الاسبوع المقبل.

من جهة أخرى، وجه الجاسم كتابا أمس إلى مدير عام البلدية، شدد فيه على ضرورة التنبيه على المسؤولين في الجهاز التنفيذي للقيام بأداء واجباتهم الوظيفية على أكمل وجه وتطبيق اللوائح المعتمدة.

وقال في كتابه انه لن يتوانى عن استخدام صلاحياته في حال اكتشاف أي مخالفة لم تقم الجهة المختصة باتخاذ الاجراء المناسب تجاهها، داعيا إلى التنبيه على جميع القياديين ان يتابعوا أداء الموظفين في قطاعاتهم الرقابية والتأكد من التزامهم بتطبيق الأنظمة ومحاسبة المقصرين.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment