أسامة الشاهين مستاء من تأجيل اجتماع لجنة الشؤون الصحية : ضرورة أن تستمر الحياة مع أخذ الحيطة والحذر خاصة في الجانبين الرقابي والتشريعي

by Editor Pick

عبر النائب أسامة الشاهين عن استيائه من تأجيل اجتماع لجنة الشؤون الصحية، الذي كان مقررا أمس، لأسباب صحية، مؤكدا ضرورة أن تستمر الحياة مع أخذ الحيطة والحذر، خاصة في الجانبين الرقابي والتشريعي.

وقال الشاهين: مصالح الناس وواجبتنا الرقابية والتشريعية يجب ألا تتوقف، ويجب ان تستمر الحياة، مع الحيطة والحذر، ونتمنى للجميع الشفاء.

ومن جهة أخرى، طالب الشاهين، في تصريح بمجلس الأمة أمس، الحكومة بتنفيذ اقتراحه بشأن صرف منحة مالية للمواطنين للمساعدة في القيام بتكلفة التعليم عن بعد، في ظل تفاوت قدراتهم المالية، إضافة إلى إعفاء أحد الوالدين من الدوام إذا كان الأبوان يعملان، ليتواجد مع أبنائه خلال وقت الدراسة.

وأوضح أنه تقدم باقتراح برغبة لإعفاء أحد الوالدين من الحضور إلى العمل، إن كان كلاهما يعمل، لضمان وجود أحدهما بجانب أبنائهما في المراحل التعليمية الإلزامية، وطالب الحكومة بتنفيذ الاقتراح في القريب العاجل.

وبين أن وجود أحد الوالدين بالقرب من أبنائه الطلبة أمر مهم، خاصة بعد تطبيق التعليم عن بعد، والذي يعتبر تحولا وتجربة جديدة، لضمان اندماج الطلبة في هذه التجربة، بالإضافة الى ترتيب مكان الدراسة والعناية بهم وتوفير مستلزماتهم.

وقال الشاهين إنه سبق أن تقدم باقتراح بضرورة توفير منحة مالية كمساعدة لأولياء الامور بناء على دراسة ومسح بسيط لتكلفة التعليم عن بعد، سواء الطابعات أو الانترنت أو أجهزة الحواسيب، في ظل تفاوت المقدرة المادية للأسر الكويتية.

من ناحية أخرى، تقدّم النائب أسامة الشاهين باقتراح برغبة بشأن إعفاء أحد الوالدين من الحضور إلى مقر العمل، في حال كان الوالد الآخر للطالب مرتبطًا بعمل أو غير موجود، لضمان وجود أحد الوالدين بجانبه أثناء التعليم عن بعد.

وجاء في نص الاقتراح برغبة الذي تقدّم به الشاهين: لمّا كان «التعليم عن بعد» في المراحل الإلزامية – بالمدارس الحكومية والخاصة – تحديا جديدا يواجه الأسر في الكويت، ولمّا كان دور الوالدين، أو المقيّمين، على الأبناء له بالغ الأثر في نجاح العملية التعليمية والتربوية أو فشلها.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment