التربية: نجاح جميع طلبة الثانوية في التعليم “عن بعد” والنتائج جاهزة الجمعة #نواف_الاحمد_الصباح

0

يواصل كنترول اختبارات الثانوية العامة أعماله على فترتين صباحية ومسائية لرصد درجات طلبة الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والادبي والمعهد الديني ومراجعتها والتدقيق عليها.

وأكدت مصادر تربوية مطلعة ان يوم الجمعة ستكون النتائج جاهزة، مشيرة الى ان قرار إعلانها سيكون بيد وزير التربية ووزير التعليم العالي د.سعود الحربي ووكيل الوزارة فيصل المقصيد.

وزفّت المصادر بشرى سارة لجميع الطلبة الذين التزموا وحضروا الحصص الافتراضية وتفاعلوا مع معلميهم بأن الجميع ناجح ولم يرسب أحد

في الفصل الدراسي الثاني الذي طبق فيه التعليم عن بعد، مشيرة الى ان عملية نجاحه بشكل نهائي تتوقف على درجاته وما قدمه في الفصل الاول.

وألمحت المصادر الى أن من أنهى الفصل الاول بالنجاح فلا خوف عليه بالفصل الثاني وأموره مطمئنة والنجاح حليفه بإذن الله سواء كان تعليمه حكوميا أو خاصا، معربة عن بالغ شكرها وتقديرها للادارات المدرسية التي كانت على قدر من المسؤولية وأدت عملها على أكمل وجه.

من جانب آخر، أعلنت وزارة التربية عن السماح ببدء تسجيل أبناء غير محددي الجنسية «البدون» في المدارس الحكومية وذلك حسب النظم المتبعة في هذا الجانب.

وقال وكيل التعليم أسامة السلطان في كتاب وجهه للمناطق التعليمية وادارة التعليم الديني، وتلقت «الأنباء» نسخة منه « بالإشارة إلى ما تم العمل به مسبقا بشأن تسجيل المتعلمين من الفئات التالية:

غير محددي الجنسية من أبناء العسكريين العاملين بالجيش أو الشرطة أو المتقاعدين أو الذين انتهت خدماتهم بسبب الوفاة وهم على رأس عملهم وغير محددي الجنسية من أحفاد العسكريين العاملين أو المتقاعدين، وأحفاد الشهداء وأحفاد حملة الجنسية الكويتية، فإنه يرجى ان يتم تسجيل المتعلمين حسب العنوان في البطاقة المدنية ويكون توزيعهم على مدارس المنطقة حسب الكثافة الطلابية وفقا للشروط والضوابط المتبعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.